الأخبار

جرائم الملالي.. مقتل مواطن بلوشي في زهدان برصاص ميليشيا الحرس الثوري

في جريمة ضد الانسانية والقوانين الدولية، اقدمت سلطات الاحتلال الفارسي على قتل مواطن بلوشي في زهدان، بإطلاق الرصاص الحي  مما ادى الى وفته.

و قُتل المواطن البلوشي فرشاد شهباخش سلیمان “24 عاما”، الجمعة،  إثر إطلاق نار من قبل ميليشيا الحرس الثوري الارهابية في منطقة الجشمة زيارات التابعة لمدينة زاهدان.

وفي يناير الماضي  قتل  6 مواطنين بلوش، برصاص ميليشيا الحرس الثوري الارهابية بزعم انهم جماعة خارجة عن القانون.

ووفقا لتقديرات حقوقية قتل 242 مدنيا برصاص السطات الاحتلال الفارسي، خلال 2021،  في الاحواز وبلوشستان وكردستان وأذربيجان،وأصيب 148 مدنيا جراء القصف العشوائي لميليشيات الحرس الثوري الارهابية.

وفقًا للتقرير السنوي لعام 2021 لحملة النشطاء البلوش ، تم الإبلاغ حملة نشطاء البلوش عن 50 عملية إعدام ، ولكن تم رصد ما لا يقل عن اعدام 79 مواطنًا من البلوش في سجون الاحتلال الفارسي.

وأكد فيصل مري البلوشي، ناشط من أهالي منطقة بلوشستان، أن جرائم السلطة الإيرانية والحرس الثوري ما زالت مستمرة، في ظل أن العالم أجمع يعلم جيدًا أن منطقة بلوشستان هي منطقة محتلة من قبل إيران منذ 13 ‏مارس عام 1928.

وقال البلوشي إن ميليشيا الحرس الثوري لا تجد حرجًا في إعدام المواطنين البلوش من المعارضين لسياسات النظام من وقت لآخر، لافتًا إلى أن هناك تقارير صادرة عن المنظمات الدولية تؤكد على أن مليشيا الحرس الثوري متهم بانتهاك القانون الدولي والاستخدام غير القانوني للأسلحة الفتاكة ضد ناقلي الوقود والمشاركين في الاحتجاجات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى