أخبار الأحوازأهم الأخبار

جرائم الملالي… هجوم بالغاز على مدرسة بنات في الأحواز

في استمرار لجرائم الاحتلال الفارسي سن مجهولين هجوما بالغاز السام على مدرسة “حجر هفتقال للبنات”  في الأحواز العاصمة، للمرة الثانية خلال شهر.

وذكرت مصادر خاصة إنه تم اصيب نحو 49 طالبة  بمدرسة “حجر هفتقال للبنات”، وتم نقل 20 حالى الى مستشفى هفتقال المحلي، والباقي الى مستشفى رامهرمز لتلقي العلاج.

وكشف المجلس التنسيقي للمنظمات النقابية للمعلمين، استمرار الاشتباه في تسمم بالغاز في مدارس البنات.

وبدأ التسمم المشتبه به للطالبات في شهر ديسمبر الماضي ، لكن بعد ثلاثة أشهر أصبح عناوين الأخبار مع انتشاره ، وفي هذا الوقت فقط حاولت بعض المؤسسات التابعة لسلطات الاحتلال تسمية السبب بـ “القلق الناجم عن الحالة النفسية عن الأحوال الجوية.

رغم مرور أكثر من أربعة أشهر على حدوث تسمم مشتبه به في المدارس ولم يتم الإعلان عن سبب هذا الحادث من قبل أي مسؤول بدولة الاحتلال الفارسي حتى الآن ، أعلن رئيس فريق تقصي الحقائق الخاص المعني بحالات التسمم يوم الجمعة أنه يجب على الطلاب توخي الحذر لأنفسهم في المدارس.

وقد وجهت تنفبذية دولة الأحواز العربية، أمس، تحذيراً لأهالينا بشأن حوادث التسمم المفتعل في مدارس الإناث بالأحواز المحتلة.

حيث قال عيسي الطرفي المتحدث الإعلامي للتنفيذية “انتباه إلي أهلنا فى الأحواز العربية، لانعلم من يقف وراء هذا التسمم للمدارس فى عموم إيران وخاصة فى الاحواز، لانهتم بما يحدث فى عموم ايران ولكن يهمنا مايحدث لأهلنا فى الأحواز”.

وطالب الطرفى، شبعنا فى الأحواز بالحفاظ على الفتيات وعدم إرالهم لمدارس الاحتلال، قائلاً  “نبقى يقظين ونبقى ندافع عن بلادنا حتى تحريره باذن الله ،وبهكذا أمور  لايمكن أن يحيدون عن مطلبنا  ألا وهو تحرير دولتنا بإذن الله، كونوا يقظين ودافعوا عن بناتكم ولا ترسلوهم إلي المدراس”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى