أهم الأخبارالأخبار

جرائم الملالي.. اعتقال 70 سيدة كردية في مدن كردستان

خلال الاحتجاجات الأخيرة في كردستان على مقتل مهسا أميني على يد ميليشيا خامنئي،  اعتقلت قوات الاحتلال عشرات النساء والفتيات في كردستان.

بناءً على الإحصائيات المسجلة في مركز الإحصاء والوثائق التابع لمنظمة حقوق الإنسان في هنغاو ، مع بداية الاحتجاجات في كردستان وبين الاثنين والجمعة ، تم اعتقال أكثر من 70 سيدة كردية في مدن مختلفة من كردستان .

ما لا يقل عن 4 من المعتقلات من المراهقات وأقل من 18 عاما. هويات هؤلاء الأشخاص الأربعة هي إلها مؤمني البالغة من العمر 16 عامًا ، ونيلوفر غازي البالغة من العمر 17 عامًا ، وسارة شيردين البالغة من العمر 18 عامًا من إيلام ، وكذلك عايدة دارفيشي البالغة من العمر 17 عامًا من بافيه.

بالمتابعة التي أجراها هينجاو ، تم الإفراج عن 4 فقط من هؤلاء الأشخاص بعد الحصول على تعهد خطي ، والباقي ما زالوا رهن الاحتجاز في إصلاحيات مدن كرمانشاه وسنندج وإيلام وسجن مياندواب ومركز احتجاز شهر أمفارد. من جيش سنندج.

وكان هينجاف قد أفاد سابقًا بأن نيلوفر غازي تعاني من الربو ، كما أضربت زينة مودارسغارجي عن الطعام منذ يومين احتجاجًا على معاملة ضباط السجن وتعذيب النساء المعتقلات في إصلاحية سنندج.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى