أخبار الأحواز

توظيف المستوطنين.. اشتباكات بين الشباب العاطل وقوات الاحتلال في “قلعة كنعان”

في ظل تصاعد البطالة بين أبناء الشعب العربي الأحوازي، وسيطرة المستوطنين الفرس على الوظائف المؤسسات الأحوازية، وقعت اشتباكات بين الشباب والباحثين عن عمل في منطقة قلعة كنعان في الأحواز العاصمة وميليشيات الاحتلال الفارسي.

اشتبك الأمن الفارسي المحتل في الأحواز مع خريجي وسكان منطقة “قلعة كنعان” في الأحواز ، عاصمة الباحثين عن عمل ، الذين نظموا مسيرة سلمية مع عائلاتهم أمام شركة الصناعات الفولاذية في الأحواز.

احتجاج شباب وعائلات الباحثين عن عمل في منطقة “قلعة كنعان” التابعة للأحواز ، على خلفية تعطل شباب هذه المنطقة وتوظيف المستوطنين الفرس أثار غضب سكان منطقة “قلعة كنعان” المضطهدة.

وهذ ليست المرة الأولى التي يحتج فيها أبناء الاحواز، ضد سياسة الاحتلال بتوظيف المستوطنين الفرس، فقد تجمعوا في السابق أمام المجمع في عدة مناسبات لمتابعة عملهم والاحتجاج على عدم اهتمام المسؤولين ببطالة شباب “قلعة كنعان” ، على الرغم من هذه الشركة الكبيرة ، لكنهم بحسب قولهم ، التقوا فقط مع وعد المسؤولين.

جدير بالذكر أن قرية “قلعة كنعان” تقع جنوب شرق الأحواز على بعد كيلومتر واحد من شركة الأحواز للصناعات الحديدية.

واهل هذه القرية يقولون لماذا التلوث الوحيد من صناعة الصلب؟ ويدعون الحكومة الجديدة إلى معالجة هذه المشكلة وإعطاء الأولوية لشباب الريف للعمل في الشركة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى