العالم العربي

تواصل الانهيار الحوثي .. تدمير 11 آلية ومقتل 80 من المليشيا

 
نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، 19 عملية استهداف في مأرب والجوف ضد ميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني خلال 24 ساعة،و أن عملياته في مأرب والجوف أسفرت عن تدمير 11 آلية، ومقتل 80 عنصرا إرهابيا.
 
و قال التحالف في وقت سابق إنه نفذ 29 عملية استهداف نوعية ضد الميليشيا الحوثية في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، دمرت خلالها المقاتلات 20 آلية للميليشيات، وأحدثت خسائر بشرية تجاوزت 180 عنصرا إرهابيا.
 
و كشف التحالف،عن “تدمير موقع لإطلاق المسيرات شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف، مشيراإلى أن “الضربات دمرت منصات الإطلاق واتصالات ومخازن للمسيرات”.
 
وفي نفس السياق أشاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، بعمليات الجيش والمقاومة ضد ميليشيا الحوثي، مشيراً إلى أن تلك الميليشيا الإرهابية ما زالت تحشد وسائل القتل والتدمير تجاه أبناء الشعب، إلا أن كل محاولاتها سيكون مصيرها الهزيمة والفشل.
 
و أوضح ناطق القوات المسلحة أن عناصر الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل يواصلون العمليات القتالية ويتعاملون مع العناصر الإرهابية في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية لمحافظة مأرب.
 
وقال “إن العمليات القتالية الهجومية والدفاعية أحرزت تقدمات على الأرض ضد الميليشيا الحوثية في عدة مناطق، أهمها منطقة وادي ذنة ومنطقة العمود والعيرف والفيلحة في مديرية الجوبة، ومنطقتي أم ريش وملعاء في مديرية حريب،مؤكدا أن العمليات في المواقع الجنوبية، أطراف البلق الشرقي، انتهت بالقضاء على العناصر الحوثية المتسللة.
 
كما أسفرت المعارك القتالية وعمليات الكمائن المحكمة والالتفاف والتطويق في مختلف الجبهات الجنوبية عن استعادة مواقع مهمة واستراتيجية وتدمير معدات وأسلحة للميليشيا الحوثية ومصرع العشرات من العناصر الإرهابية بين قتيل وجريح ومقبوض عليهم، كما استعادت قوات الجيش عدداً من الأطقم والعربات القتالية وأسلحة وذخائر متنوعة.
 
كما تمكنت قوات الجيش والمقاومة في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب من تنفيذ هجمات مضادة ضد تسللات وهجمات الميليشيا الحوثية، وكبدتها خسائر فادحة، حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وتم استعادة أسلحة وذخائر متنوعة.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى