أخبار الأحوازأهم الأخبار

تمدد شرارة الانتفاضة في حقول نفط الأحواز “فيديو”

امتدت شرارة الانتفاضة في جغرافية ما تمسى ايران، إلى مناطق النفط  وأنضم العمال في موقع بوشهر للبتروكيماويات وهنغام للبتروكيماويات ومصفاة كانجان للبتروكيماويات في دولة الأحواز المحتلة الانتفاضة ضد النظام الايراني، وكانت عمال البتروكيماويات في عسلوية قد اضربوا عن العمل الاثنين.

في صباح هذا اليوم الثلاثاء  ، أضرب عمال المشروع العاملون في عبادان للبتروكيماويات منذ الساعات الأولى من الصباح وتجمعوا أمام البوابة رقم 14.

ويخوض عمال المشروع النفطي احتجاجا منذ امس الاثنين ،على استمرار الانتفاضة في جغرافية مسمى إيران، بعد مقتل الفتاة الكردية مهسا اميني.

عمال مصفاة عبادان لديهم مطالب نقابية محددة ، مثل عدم دفع الأجور لعدة أشهر ، لكن إضراب هؤلاء العمال اليوم هو استمرار لإضراب قوى مشروع صناعة النفط لدعم الاحتجاجات الشعبية.

الاتحاد الحر لعمال وقد أكد احتجاج العمال في موقع بوشهر للبتروكيماويات وهنغام للبتروكيماويات ومصفاة كانجان للبتروكيماويات.

كان مجلس تنظيم احتجاج عمال عقود النفط أحد المنظمات العمالية النشطة التي انتقدت “قمع وقتل الناس” في دعوتهم الأخيرة وكتب ، “حان الوقت الآن للاحتجاج على نطاق واسع وإعداد أنفسنا للإضرابات في جميع أنحاء البلاد وكسر الظهر. . ” هذه بداية الطريق وسنواصل احتجاجاتنا مع ابناء الوطن كله كل يوم.

الإضراب يتم عمليا بعد عام واحد من انتصار عمال مشروع صناعة النفط في إضرابات المطالب العام الماضي. الإضراب أنه في ذروته ، أضرب مئات الآلاف من عمال المشروع. وهذا يوضح وزن وأهمية هذه النضالات العمالية .

يقول بهروز فرحاني: “الآن يمكن أن يكون قدوم العمال مرحلة جديدة في النضالات السياسية العامة والمناهضة للحكومة خلال الأسابيع الأربعة الماضية وتذكير بأحداث ثورة 1979.

في السنوات الأخيرة ، منعت سلطات الاحتلال مرارًا وتكرارًا تشكيل منظمات عمالية مستقلة ، ويوجد العديد من النشطاء العماليين الآن في السجن.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى