أهم الأخبارتقارير

تقرير يؤكد.. 30% نسبة تسرب الأطفال من المدارس بدولة الاحتلال

أكدت وسائل إعلام بدولة الاحتلال الإيراني، في تقرير لها أن نسبة التسرب من المدارس الابتدائية داخل البلاد زادت بنسبة “30٪” بحسب دراسات بحثية.
 
وبحسب التقرير ، فإن “ارتفاع تكلفة التعليم، وإحباط الطبقة الأقل قدرة على المنافسة للنمو والتنمية ، والتعليم عن بعد” من بين أسباب زيادة معدل التسرب من طلاب المدارس الابتدائية.
 
في الوقت نفسه قال نائب وزير العلوم ، علي خير الدين” إن 44٪ من خريجي الجامعات في إيران عاطلون عن العمل ، ومعظمهم من “خريجي الزراعة، كما  زادت هجرة النخب الأكاديمية الإيرانية بمعدل غير مسبوق في السنوات الأخيرة.
 
في وقت سابق ، قال أبو محمد مرتضوي ، رئيس مكتب تمثيل الطلاب الإيرانيين بالخارج التابع لعلي خامنئي ، عن سوء حالة التوظيف لخريجي الجامعات في إيران: “من الأفضل للخريجين الإيرانيين في الخارج عدم العودة إلى البلاد لتجنب الإحباط. »
 
في الأشهر الأخيرة ، أعرب  خامنئي عن قلقه إزاء العدد المتزايد من هجرة الشباب في إيران ، واصفًا تشجيع الطلاب على مغادرة البلاد بأنه “خيانة”.
 
وتسود البطالة بدولة الاحتلال الإيراني بسبب أعوان خامنئى ، حيث قال ‏علي رضا اعرافي، مدير الحوزات التابعة للمدعو خامنئي، أن النخب في الحوزات العلمية يتم دعمهم، مؤكداً  أن “4500 طالب في الحوزات تم توظيفهم في وزارة التربية والتعليم، 60 في المائة منهم نساء”،
 
ويتعامل رجال خامنئي كالواصي علي الجميع، وتحت مسمي الدين يحاولون فرض سيطرتهم، حتي أصبح الشعب يكرههم ولايقبل أسلوبهم، كما يتعامل النظام المجرم مع الجميع بالكثير من القهر والتسلط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى