أهم الأخبار

بعد أن دمرت المليشيا الفارسية سوريا.. إيران: بإمكاننا ترميم الآثار المتضررة 

بعد أن دمرت مليشيا الاحتلال الفارسي في سوريا الأثار والمباني التاريخية واستخدمتها فى تخزين الأسلحة، الآن تتسابق هى وروسيا في ترميم مادمرته، حيث قال علي أصغر شالبافيان، المساعد في الشؤون السياحية بوزارة التراث الثقافي الفارسية،إن بلاده بإمكانها “ترميم الآثار السورية المتضررة”.
وجاء ذلك خلال اجتماع مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري في معرض إكسبو 2020 دبي ، كما دعا المسؤول الفارسي، السياح السوريين إلى “السياحة العلاجية” في إيران .
 
وتصور إيران نفسها بأنها من حُماة التراث السوري، ومستعدة لترميم المواقع الأثرية، عندما أبدت استعدادها للمشاركة في عملية إعادة إعمار وترميم المناطق الأثرية والسياحية السورية، التي تعرضت للتخريب، إضافة إلى القيام بالاستثمار السياحي من خلال بناء وتجهيز منشآت فندقية جديدة .
وتعرض مليشيا الحرس الثوري الفارسي المواقع الأثرية والتاريخية في البادية السوريّة للخطر، وذلك عبر استخدامها كمستودعات تخزين للأسلحة والصواريخ التي تهرّبها إلى سوريا.
 
حيت تحولت معظم القلاع القديمة والمباني الأثرية في منطقة تدمر شرقي حمص وريف دير الزور إلى مخازن للأسلحة بهدف حمايتها من الغارات الجويّة التي تشنّها – بشكل متقطّع – طائرات إسرائيلية وأميركية.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى