أهم الأخبارالعالم العربي

تقرير يرصد مقتل 50 شخصا من عناصر ميليشيات ايران في سوريا

 

ارتفعت خسائر الميليشيات الإيرانية والحرس الثوري الإرهابي في سوريا إلى 50 قتيلا من جنسيات سورية وغير سورية ، جراء الضربات الاسرائيلية والأمريكية لمواقع الميليشيات او وقوع اشتباكات داخلية بين هذه الميليشيات.

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 50 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات سورية وغير سورية ضمن الأراضي السورية خلال شهر مارس 2023، قتلوا جميعاً باستهدافات متفرقة جوية وبرية.

تواصل إسرائيل والطائرات المجهولة استباحة الأراضي السورية، حيث شهد شهر يناير الماضي 7 استهدافات 6 منها من قبل إسرائيل و1 من قبل القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا، تسببت بسقوط 34 قتيل بالإضافة لجرحى وخسائر مادية فادحة لميليشيات ايران.

وشدد المرصد السوري على ضرورة إخراج إيران وميليشياتها من سوريا بشتى الطرق والوسائل، شريطة ألا تهدد تلك الوسائل حياة المدنيين وتلحق الضرر بالممتلكات العامة التي هي لأبناء الشعب السوري.

وأكد المرصد السوري بأن إيران لا تستطيع الرد على إسرائيل لأن الموازين ستنقلب حينها، حيث تكتفي في بعض الأحيان بإطلاق بعض القذائف باتجاه الجولان السوري المحتل عن طريق ما يعرف بـ“المقاومة السورية لتحرير الجولان” المدعومة من “حزب الله” اللبناني وإيران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى