أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

فريق للناتو في ألبانيا للمساعدة بعد هجوم إلكتروني نفذته سلطات الاحتلال الايراني

 

أرسل الناتو وفداً رفيع المستوى إلى ألبانيا ، اليوم الأربعاء، لمساعدة الدولة الواقعة في غرب البلقان على التعامل مع عواقب الهجوم الإلكتروني الأخير الذى نفذته دولة الاحتلال الايراني .

وقال الناتو إن جيمس أباثوراي ، نائب مساعد الأمين العام للحلف ، قاد فريقًا من الخبراء لتقديم “الدعم السياسي والعملي” ولإبلاغ المسؤولين من المؤسسات الدفاعية والأمنية الأخرى في ألبانيا بأنهم لا يتعاملون مع الهجوم بمفردهم.

وقد قطعت ألبانيا العلاقات الدبلوماسية مع دولة الاحتلال الايراني بسبب هجوم إلكتروني في 15 يوليو / تموز أدى إلى إغلاق العديد من الخدمات الرقمية والمواقع الإلكترونية الحكومية الألبانية مؤقتًا.

بعد أن طردت حكومة راما موظفي السفارة الإيرانية المتمركزين في تيرانا ، ضرب هجوم إلكتروني ثان من نفس المصدر الفارسي نظام معلومات يسجل مداخل ومخارج الحدود ، مما تسبب في صعوبات وتأخيرات للمسافرين ، وفقًا للسلطات الألبانية.

وقال وزير الدفاع نيكو بيليشي إن وزارته والجيش الألباني لم يتأثروا “لأنهما منفصلان عن شبكة الاتصالات العامة”.

وقال أباثوراي إن الناتو سيساعد ألبانيا في تنسيق الدعم من مقرها في بروكسل ومن الدول الأعضاء الأخرى للتعامل مع التحديات الفورية والمتطلبات طويلة الأجل.

وندد حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالهجوم وأيدوا تحرك ألبانيا لقطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران. فرضت الحكومة الأمريكية عقوبات على وكالة المخابرات الإيرانية وقيادتها ردًا على هجوم يوليو الإلكتروني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى