أهم الأخبارتقارير

تقرير استخباراتي ألماني: إيران تقترب من السلاح النووي

حذر تقرير للاستخبارات الألمانية أن إيران كثفت جهودها للحصول بشكل غير قانوني على التكنولوجيا والمواد على الأراضي الألمانية لتطوير برامجها الصاروخية والنووية.

قال المكتب الفيدرالي لحماية الدستور -جهاز الأمن الفيدرالي لجمهورية ألمانيا الاتحادية -، في تقرير صدر الأسبوع الماضي ، إن لديه دليلًا قويًا على زيادة كبيرة في جهود إيران في ألمانيا للحصول على التكنولوجيا والمواد. ممنوع لبرامج نووية وصاروخية.

وأضافت أنها أطلعت المسؤولين الألمان على المعلومات للاشتباه في حدوث انتهاكات محتملة.

نُشر تقرير صادر عن المكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور حول التهديدات الأمنية للبلاد في عام 2021 في البلاد  وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية يوم الجمعة 20 يونيو.

وذكرت الصحيفة أنه في التقرير الأمني ​​الألماني المؤلف من 368 صفحة ، ورد اسم إيران 59 مرة.

وبحسب التقرير ، فإن “أنشطة القوى الأجنبية” على الأراضي الألمانية تشمل توفير المعرفة والمعدات لتطوير وإنتاج أسلحة الدمار الشامل ونقل تكنولوجياتها.

يذكر التقرير أيضًا أن مفتشية الجمارك الألمانية تحقق في ثلاث قضايا ضد مواطن ألماني من أصل ألماني في شمال الراين وستفاليا بتهمة انتهاك محتمل لقانون التجارة الخارجية.

ويشتبه في أن رجل الأعمال الإيراني المولد كان يحاول إمداد إيران بمعدات معملية ومقاييس طيفية. تستخدم هذه المعدات أيضًا في إنتاج الأسلحة النووية والصاروخية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى