أهم الأخبارالأخبار

خطاب من 2000 أستاذ بالجامعات الأمريكية إلى بايدن يطالب وقف المفاوضات مع ايران

بعث أكثر من ألفي من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء مئات الجامعات الأمريكية برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ، طالبوا فيها بالاهتمام الفوري بالوضع المزري للجامعات في ايران في ظل القمع الذي تمارسه السلطات الايرانية ضد الطلا ب وأساتذة الجامعات المحتجين.

وطلب أساتذة الجامعات الأمريكية، في إشارة إلى الأحداث الأخيرة في إيران ومقتل عدد كبير من الطلاب أو جرحهم أو اعتقالهم ، من رئيس الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات فورية لمنع استمرار قمع الطلاب وقتل المتظاهرين.

اعتبر الموقعون على هذه الرسالة اعتداءات السلطات القمعية للنظام الإيراني على المتظاهرين والطلاب “مروعة وغير مقبولة على الإطلاق” وطالبوا الحكومة الأمريكية بوقف أي مفاوضات مع “النظام الإيراني” ومنع رفع العقوبات حتى منتهكي حقوق الإنسان في إيران. بطيئة

كما طلب هؤلاء الأكاديميون من جو بايدن الاعتراف بالحق المشروع في الدفاع عن النفس وتقرير المصير للشعب الإيراني واتخاذ إجراءات ملموسة في هذا الصدد.

من بين الموقعين على هذه الرسالة أسماء 10 أساتذة حائزين على جائزة نوبل ، وفائز تمبلتون ، و 125 عضوًا في الأكاديمية الوطنية للعلوم ، والأكاديمية الوطنية للهندسة ، والأكاديمية الوطنية للطب ، ومئات من الفائزين بالميداليات العالمية المرموقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى