أهم الأخبارتقاريرغير مصنف

تقرير: أكثر من 400 ألف سكان العشوائيات في أذربيجان الغربية

كشف تقارير أن هناك أكثر من 400 ألف نمسة من سكان العشوائيات الذين يسكون في 8 مناطق عشوائية في أذربيجان الغربية في الوقت الذي ينفق فيه النظام الإيراني الميزانية على عدم الجماعات الارهابية في المنطقة.

وأوضح محسن حمزلو ، المدير العام للطرق والتنمية العمرانية بأذربيجان الغربية أن عدد سكان العشوائيات بالمحافظة يبلغ 437 ألفاً و 756 نسمة ، فيما أفادت وكالة أنباء تسنيم في تقريرها لعام 2017 أن أكثر من 600 ألف نسمة يعيشون في أطراف هذه المحافظة.

 

ولفت تقرير فارسي إلى أنه في مدينة أورمية نحو 200 ألف شخص يعيشون في فقر وإدمان في ضواحي المدينة.

قدم محسن حمزيلو حجم هذه المستوطنات الهامشية الثمانية بـ 1761 هكتارًا في مدن أورميا وسلماس وبيرانشهر وبوكان ومهاباد ونقدة وخوي ومياندواب.

في تقريره للعام الماضي ، قدم مركز الإحصاء الإيراني أذربيجان الغربية في المرتبة الثالثة بنسبة 53.1 ٪ في مؤشر معدل التضخم من نقطة إلى نقطة للأسر المعيشية في البلاد بأكملها.

وبحسب موقع “فارارو” الإخباري ، تظهر البيانات الإحصائية أنه في خريف العام ماضي، كان معدل تضخم الإيجارات في المناطق الحضرية يساوي 46٪ ، وهو ما دفع بالعديد من العائلات الحضرية إلى ضواحي المدينة.

 

تظهر إحصائيات وزارة الطرق التابعة لدولة الاحتلال  لعام 2019 أن 26 مليون شخص يعيشون في ضواحي المدن الإيرانية. تم ذكر هذا الرقم بـ 19 مليون شخص قبل ذلك بعامين .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى