أهم الأخبارالعالم العربيغير مصنف

تفريس الشام.. رئيسي يطالب الأسد بتجنيس آلاف الإيرانيين في سوريا

كشف مجموعة هاكرز إيرانية معارضة ملفًا جديدًا بعنوان “تقرير إحاطة”، محور مقترحات المفاوضات والوثائق المشتركة لرحلة رئيس دولة الاحتلال الإيراني إبراهيم رئيسي إلى سوريا، والتي طالب فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد بتجنيس آلاف الإيرانيين ومنحهم “البطاقة الذكية”.

 

وتناول الملف الذي نشرته مجموعة الهكرز “انتفاضة حتى الإطاحة”  تفاصيل حول رحلة رئيسي  إلى دمشق في 27 ديسمبر 2022، مشيرًا إلى أنه نشر بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على ترجمته للغات العربية والفارسية والإنجليزية.

وفي إطار الوثائق، يتحدث الملف عن الإيرانيين المقيمين في سوريا، حيث يشير إلى أن هناك نحو 8-10 آلاف مواطن إيراني يعيشون في سوريا، بينما يوضح أن بعضهم يعاني من مشكلات معيشية وصحية وتعليمية.

يسلط الملف الضوء على مشاكلهم مثل عدم استكمال وثائق الهوية وضعف التغطية بالضمانات وصعوبات الحصول على المخصصات ومشكلات السكن.

وأوضح الملف أن “عدم استكمال وثائق الهوية” للإيرانيين الذين لديهم خلفية إقامة تصل إلى 200 عام في سوريا، وصار لديهم أجيال ثانية وثالثة هناك،تتعد من أبرز المشاكل مطالبا بانهائها وتجنيس الإيرانيين.

تتناول الوثائق أيضًا قضية الملكية والميراث للإيرانيين في سوريا، حيث يُظهر الملف أنهم يمكنهم الحصول على حصتهم وفقًا للشريعة الإسلامية، ولكن تثبيت الملكية باسم وارث أجنبي يظل أمرًا غير ممكنً

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى