أهم الأخبار

احتجاجات أمام البرلمان الفارسي لسوء الأوضاع المعيشية

كتب:إيثارالسيد

تجمع ‏عشرات من المعلمين أمام البرلمان الفارسى، مساء أمس الأحد، احتجاجا على التمييز في الرواتب وسوء الأوضاع المعيشية.

ولم يقتصر الوضع الاحتجاجي على الأحواز فقط كما كان فى السابق حيث يتمد الغضب ضد خامنئي وعصاباته كافة المحافظات الفارسية .

حيث تجمع المئات من متقاعدي الضمان الاجتماعي فى وقت سابق في 6 محافظات فارسية غضبا من حكومة الاحتلال ، للاحتجاج على عدم تلبية مطالبهم النقابية والمعيشية ، وتأخير الأجور بعد أن تزايدت نسبة الفقر .

كما تجمع المتقاعدون في عاصمة الاحتلال طهران ومراكز محافظات و محافظات أخرى فارسية أمام مكاتب هذه المنظمة، ورددوا شعارات ورفعوا لافتات، احتجاجًا على تجاهل المسؤولين لمطالبهم النقابية.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعى مقاطع فيديو لمتظاهرين أمام مبنى البرلمان للعشرات من المتقاعدين يحتجون على سوء ظروفهم المعيشية، وهم يرددون الشعارات ويرفعون اللافتات ، وحملت بعضهم لافتات موجهة إلى مرشد الاحتلال علي خامنئي، واصفين تحسين الظروف المعيشية بـ”حقهم المؤكد”، وتحديد المعاش على أساس الحد الأدنى للأجور بأنه أمر “غير قانوني”.

ونشرت وسائل إعلام فارسية أن عمالاً متقاعدين تجمعوا وسط مركز التقاعد للاحتجاج على أداء هذا المركز وطالبوا بمحاسبة أعضائه.

وصرح أحد المتظاهرين “لقد انتظرنا منذ شهور تطبيق قانون توحيد الأجور، ثم تصحيحه للمتقاعدين من ذوي المهن الشاقة، لكن النتيجة ليست مرضية بأي حال من الأحوال”.

وانتشرت على التواصل الاجتماعى صورا لتجمعات مماثلة في مدن أخرى، حيث تجمع المتقاعدون أمام مبنى الضمان الاجتماعي، كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “نحن جائعون”، و”المرتب حسب التضخم” و”تنفيذ تعديل المعاشات

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى