غير مصنف

تفاصيل نقل مئات الصواريخ الفارسية إلى مستودعات مليشيا الحرس الثوري في سوريا

تتواصل التجاوزات الفارسية فى سوريا مثل غيرها من بعض الدول التي وضعتها خامنئى على أجندة أولوياته، حيث قامت المليشيا الفارسية بنقل مئات الصواريخ إلى مستودعات الحرس الثوري الإيراني في تدمر السورية .
 
وأكدت مصادر أن هناك ثلاث شاحنات من نوع “انتر” نقلت أكثر من 600 صندوق من الصواريخ المضادة للدروع(كورنيت،ميلان) وصواريخ “تاو” قادمة من الأراضي العراقية إلى المستودعات الجديدة للحرس الثوري الإيراني في الجهة الشمالية من جبال تدمر
 
‏وقد أشرف على تخزين الأسلحة “الحاج عبد الله النجفي” أحد مسؤولي التسليح التابع للحرس الثوري الإيراني، حسبما أفادت المصادر السورية .
 
والجدير بالذكر أن هذه المستودعات هي الثانية من نوعها التي تُنشئُها الميليشيات الإيرانية بعد المستودعات التي أنشأتها في شهر تموز من عام 2021 في جبال تدمر بالجهة الشرقية.
 
وجاءت هذه التعزيزات الفارسية للمليشيا التابعة لها فى سوريا بعد تواصل الضربات الموجعة لدولة الاحتلال الفارسى سواء الاقتصادية من خلال العقوبات الامريكية أو العسكرية عن طريق استهداف عناصرها ومعسكراتها فى سوريا وبعض الدول العربية .
 
حيث بدأت مليشيا الحرس الثوري الفارسى والميليشيات المحلية الموالية له في سوريا، جراء هذه الضربات فى إخلاء مقراتها العسكرية بشكل كامل من منطقة المزارع الواقعة على أطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى