أخبار العالم

انتهاك الحريات.. بي بي سي تشكو طهران أمام الأمم المتحدة

تقدمت شبكة “بي بي سي” البريطانية، بشكوى فورية إلى الأمم المتحدة ضد حكومة طهران “لاستمرار مضايقتها” لصحفيي بي بي سي الفارسيين.

دعت ليليان لاندور ، كبيرة مديري خدمة بي بي سي العالمية ، إلى إنهاء حملة حكومة طهران على صحفيي بي بي سي الفارسيين وعائلاتهم.

قالت السيدة لاندور في المؤتمر الدولي حول حرية وسائل الإعلام في تالين: “التهديدات بالقتل ، والمضايقات عبر الإنترنت ، واستجواب العائلات والضغط على أحبائهم لإنهاء عملهم مع بي بي سي ، والهجمات على أساس الجنس ، وعرقلة الأصول”. إستونيا: “كل هذا يجب أن يتوقف”.

تقول بي بي سي إنه في العام الماضي ، بما في ذلك الفترة التي انقضت منذ تولى إبراهيم رئيسي منصبه ، ازداد الضغط على مراسلي بي بي سي الفارسية.

على هذا الأساس ، اشتد اضطهاد عائلات صحفيي البي بي سي الفارسية في إيران.

كما تقول بي بي سي إن هناك مخاوف بشأن التهديدات الأمنية ضد مراسلي بي بي سي في بلدان ثالثة ، بالنظر إلى عمليات إيران عبر الحدود ضد الصحفيين والنشطاء السياسيين.

في السنوات الأخيرة ، تم اختطاف العديد من المعارضين والشخصيات الإعلامية الإيرانية في إيران أو اعتقالهم في ظروف مجهولة.

وفقًا لمنظمات حقوقية ، بما في ذلك مراسلون بلا حدود ، تعد إيران من أسوأ دول العالم من حيث حرية الإعلام ، وبالإضافة إلى السجن والاحتجاز والضغط على الصحفيين والكتاب داخل إيران ، يتم استهداف الصحفيين خارج إيران أيضًا من قبل. الضغوط الأمنية الحكومية الإيرانية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى