أخبار العالم

عضو بالكونغرس يطالب الشعب الأمريكي بالوقوف إلى جانب الشعب ضد الملالي

طالب عضو الكونغرس الجمهوري، جيم بانكس، الشعب الأمريكي بالوقوف إلى جانب الشعب في دولة الاحتلال الفارسي، من أجل الحرية ومواجهة قمع الملالي.

وغرد عضو الكونغرس الجمهوري، جيم بانكس، تعليقاً على احتجاجات أصفهان: “بينما يتوق بايدن للوقوف إلى جانب النظام القمعي في إيران لإحياء الاتفاق النووي، يجب على الأميركيين الوقوف مع الإيرانيين المحبين للحرية لدعم نضالهم من أجل الحرية ضد الاضطهاد”.

وبلغ عدد الجرحى في هجوم القوات القمعية على أهالي وشباب الانتفاضة في أصفهان أكثر من 100  جريح على الأقل وعدد الاعتقالات التي لا تزال مستمرة أكثر من 300 شخص.

تظهر مقاطع الفيديو والكليبات إطلاق النار المباشر للقوات القمعية على المتظاهرين بالقرب من جسر خواجو في أصفهان. وأصيب كثير من الجرحى في الوجه والعينين. إلا أن المواجهات بين أهالي أصفهان والقوات القمعية استمرت حتى وقت متأخر من الليل في مناطق متفرقة من المدينة. وتجمع المتظاهرون في أماكن متفرقة وهتفوا “الموت لخامنئي والموت للديكتاتور”. وسمع دوي اطلاق نار في مناطق متفرقة من المدينة.

وأعلن قادة السياسة الخارجية بالحزب الجمهوري أنه يجب على إيران اعتبار أي اتفاق نووي توقعه مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ميتًا، خصوصا عندما يستعيد الجمهوريون السيطرة على الكونغرس.

ووعد الرئيس بايدن إيران هذا الأسبوع بأن الولايات المتحدة لن تنسحب من أي اتفاق نووي جديد تم التوصل إليه بين البلدين، وأن رفع العقوبات، الذي سيكون جزءا من الصفقة، سيظل دوما.

وقال القادة الجمهوريون، في حديثهم إلى صحيفة Free Beaco، إنهم يريدون إرسال رسالة مباشرة إلى إيران مفادها: “لا يملك بايدن سلطة الوعد برفع العقوبات إلى الأبد”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى