أهم الأخبارالأخبار

تصريح مثير للجدل والسخرية لقيادي فارسي.. لدينا معلومات عن إسرائيل أكثر من الإسرائيليين

 

أثار تصريح لأحد قيادات مليشيا الحرس الثوري الفارسي، الكثير من السخرية، ففي ظل الضربات الموجعة التي تشنها إسرائيل علي أهداف إيران في عدة أماكن وخاصة فى سوريا، خرج القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، محسن رضائي وفجر تصريح أثار جدلا داخل الأوساط السياسية، حيث قال “نحلق في سماء إسرائيل ونلتقط صورًا من 700 إلى 800 كيلومتر، ونحصل على معلومات دقيقة، وتعود أنظمتنا إلى البلاد لأنها مضادة للرادار.

واضاف القيادى الفارسي” لدينا الآن معلومات من داخل بعض المؤسسات الإسرائيلية أكثر من بعض المسؤولين الإسرائيليين”.

ومنذ فترة كبيرة تستهدف اسرائيل مستودعات لميليشيات إيران في سوريا، وآخرها كان في منطقة مطار دمشق الدولي، ويعتبر هذا الاستهداف الإسرائيلي كان رقمه 15 على الأراضي السورية منذ مطلع العام الجديد 2022.

وادى الاستهداف إلى توقف حركة الطيران في مطار دمشق الدولي وأبلغت شركة الطيران السورية جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات اليوم بتأجيل رحلاتهم الجوية لمدة 48 ساعة بعد الاستهداف الإسرائيلي.

كما استهدفت إسرائيل مواقع عسكرية في منطقة الكسوة التي تنتشر فيها ميليشيات “حزب الله” اللبناني وبطاريات للدفاع الجوي التابع للنظام السوري، حيث استهدفت المواقع بنحو 10 صواريخ إسرائيلية، وسط تصدي الدفاعات الجوية لنحو 7 صواريخ على الأقل، كما سقط صاروخ في بلدة عقربا أدى إلى حدوث أضرار مادية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى