الأخبار

تصريح لوزير إيراني يثير الجدل حول كورونا 

قال وزير الصحة فى حكومة الاحتلال الإيراني، بهرام عين اللهي، اليوم الخميس، أن الكل يعلم أن إيران دولة قوية، وكل يوم يموت ما بين ألفين وثلاثة آلاف شخص في الولايات المتحدة الأميركية بسبب فيروس كورونا، ويرجع البعض ذلك إلى أن شعبهم ليس بنفس قوة شعبنا.
 
وقد هاجم مرشد الاحتلال الفارسي على خامنئى في وقت سابق الدول المتقدمة قائلا أن مواجهة الولايات المتحدة وأوروبا مع جائحة كورونا “فاشلة” و”مخزية”،وهذا ماأثار سخرية وجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد انتشر مقطع مصور أثار السخرية من طريقة مواجهة دولة الاحتلال الفارسي لفيروس كورونا ، حيث أظهر المقطع عدد من رجال خامنئى يقفون فى شوارع العاصمة طهران ويقومون بتعقيم السيارات بطريقة عشوائية أثناء مرورها.
ولم تكن هذه المرة الوحيدة الذى سخروا من الدول الأوربية ،حيث أثار ‏مسؤول فارسي جدلاً وسخرية في دولة الاحتلال \ وكذلك العالم ، حين قال بأن “إيران هي الدولة الأكثر فخرا في مجال لقاح كورونا”.
ويعصف فيروس كورونا بدولة الاحتلال الفارسي،حيث أثر منذ بداية الجائحة ،ولم يهتم مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي ورئيس دولة الاحتلال حسن روحانى بالوضع الطبى والسيطرة على الفيروس منذ البداية، ولكى يتهرب ‎خامنئي من شراء اللقاح، بسبب دعمه للإرهاب بملايين الدولارات من جهة ،ومن جهة أخرى أن العقوبات الأمريكية قد قيدت الاقتصاد الفارسى، وقد تحدث كثير من مسؤولى الاحتلال الفارسى حول محاولة شراء اللقاح الأمريكى أو غيره دون جدوى ،حيث تعانى دولة الاحتلال الفارسى من الوضع السيء خلال هذه الفترة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى