قناة الأحواز الفضائية

تصريحات مثيرة للجدل للخارجية الإيرانية حول حرب اليمن وإعادة العلاقات مع السعودية

 
علق وزير خارجية الاحتلال الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، علي مايحدث فى اليمن قائلاً ” إن المنطقة تواجه تحديات ومن بينها موضوع اليمن وما يجري هناك، مؤكدا أن “خلافات اليمن مع جيرانها شأن داخلي يمني”.
وأضاف عبد اللهيان “منذ بداية الأزمة اليمنية طرحنا مقترحات سياسية لحلها، والحرب ليست حلا للأزمة اليمنية، ونطلب من السعودية و الإمارات أن يتبنوا موقفا سياسيا لإنهاء الحرب و الحصار على اليمن و بدء حوار بين الأطراف اليمنية واستمرار الحرب لن يكون في صالح أي من الأطراف”.
 
وقال المسؤول الإيراني أن “الطريق مفتوح أمام السعودية لاستئناف العلاقات مع بلادنا، ومتى ما قررت الرياض إعادة فتح سفارتها في طهران نحن نرحب بها، وإن موضوع إعادة فتح السفارات يعتمد على قرار السعودية، مؤكداً  أن الحوار لن يكفي لاستئناف العلاقات ويجب اتخاذ قرارات سياسية، ونعلن بصراحة أننا نتعامل في سياستنا الخارجية مع الشرق و الغرب دون أي تبعية ومع الحفاظ على استقلال البلاد”.
ويأتي ذلك فى الوقت الذى تعمل دولة الاحتلال الإيراني علي زعزعة الامن والاستقرار فى المنطقة ، وخاصة فى اليمن عن طريق حلفائها من مليشيا الحوثي الإرهابية، والتي تهدد أمن واستقرار كلاً من الإمارات والمملكة العربية السعودية باستهداف أماكن حيوية بهما، وهذا ماادانته الدول على المستوى الدولى والعربي مؤكدا وقوفها بجانب كلا من الامارات والمملكة في وجه إرهاب إيران والحوثي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى