أهم الأخبارالعالم العربي

تصاعد حرب المسيرات.. إقليم كردستان يحبط هجوم ميليشيات إيران على مطار أربيل

أحبط  جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، يوم الثلاثاء، هجوم بواسطة طائرة مسيّرة مفخخة اطلقتها ميليشيا عراقية موالية لإيران، على القاعدة العسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش في مطار أربيل الدولي.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان أن طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها مليشيات خارجة عن القانون في الساعة 9:52 صباحًا بهدف استهداف قاعدة التحالف في مطار أربيل، ولكن تمت مهاجمتها وإسقاطها دون أن تلحق أي أضرار.

وأفادت تقارير محلية بأن هجومًا تم إحباطه على مطار أربيل الدولي كان يستند إلى استخدام طائرة مسيرة مفخخة، وتم تدمير الطائرة بواسطة منظومة الدفاع الجوي في المطار دون حدوث أي أضرار.

تأتي هذه الحادثة بعد أيام من تقارير أخرى عن هجوم بطائرتين مسيّرتين مفخختين على مقر لقوات البيشمركة في أربيل، والتي وُصفت بأنها هجوم إرهابي، حيث أمر قائد القوات المسلحة بفتح تحقيق شامل في الحادثة.

كما أسقطت المنظومات الدفاعية، الاثنين، طائرة مسيرة مسلحة فوق قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، التي تستضيف قوات دولية، بينها الولايات المتحدة. وقبل ساعات قليلة، أسقطت طائرة مسيرة فوق مطار أربيل.

تتصاعد التوترات في المنطقة، وخاصةً في إقليم كردستان، مع استمرار الهجمات على القواعد العسكرية والتحالف الدولي في المنطقة.

وتتبنى  مجموعة من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران والتي تسمى “المقاومة الإسلامية في العراق” مسؤوليتها عن مهاجمة القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة أربيل شمالي العراق.

ونفذت هذه المجموعة أكثر من 100 هجوم على مواقع أمريكية في العراق وشرق سوريا منذ أن هاجمت حماس إسرائيل في 15 أكتوبر.

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي الجيش الأمريكي بمهاجمة الجماعات العراقية المدعومة من طهران بعد هجوم صاروخي أدى إلى إصابة ثلاثة جنود أمريكيين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى