قناة الأحواز الفضائية

تزايد حالة الغضب والاحتجاج داخل دولة الاحتلال بسبب أزمة أوكرانيا

بعد موقف الاحتلال الإيراني من الهجوم الروسي علي أوكرانيا، اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي في إيران حالة من الغضب، وهناك حالة الارتباك في الخطاب الفارسي للهجوم الروسي لأوكرانيا، حيث يعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحليف لدولة الاحتلال الإيراني بقيادة خامنئي.

و انتقدت بعض الشخصيات السياسية ، مواقف المسؤولين الحكوميين والتقارير التليفزيونية ووسائل الإعلام الحكومية بشأن غزو أوكرانيا، ووصف المستخدمون الموقف الإيراني مشابهًا لموقف مستعمرة “روسية”.

و‏أيد رئيس دولة الاحتلال الإيراني إبراهيم رئيسي، علي هجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، علي أوكرانيا، قائلا ً: “إن توسع الناتو يشكل تهديدا خطيرا لاستقرار وأمن الدول المستقلة في مختلف المناطق”.

وأضاف رئيسي خلال محادثة هاتفية مع بوتين “أتمنى أن يكون ما يحدث في مصلحة الشعوب والمنطقة” .

كما علق السياسي الإيراني علي مطهري، علي الخطاب السائد فى دولة الاحتلال، قائلا ” التغطية التلفزيونية الإيرانية للهجوم الروسي على أوكرانيا توحي بأن إيران أصبحت مستعمرة روسية”.

ووصف التلفزيون الفارسي حالة الهجوم الروسي علي أوكرانيا والذي خلف الكثير من الضحايا في تغطيته الإخبارية بـ “العمليات الخاصة”.

كما انتقد بهشتي بور، محلل شبكة خبر الإيرانية ، دفاع وسائل الإعلام عن الغزو الروسي لأوكرانيا، قائلا ” لماذا تدافعون عن روسيا؟ كيف نعرف أن روسيا لن تتعامل غدًا مع إيران بنفس الكارثة التي تتعامل بها اليوم مع أوكرانيا؟
والجدير بالذكر أن اليوم حدث هبوط حاد للعملة الإيرانية التومان مقابل الدولار الأمريكي في أسواق طهران ، حيث انهارت العملة الإيرانية بسبب المخاوف من تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على مفاوضات فيننا النووية .

وشنت القوات الروسية،فجر أمس الخميس ، هجوم واسع علي البنية التحتية العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا، بالإضافة إلى عدة مطارات ومنشآت رئيسية، مما أدي إلي تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الرمادي في سماء الليل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى