قناة الأحواز الفضائية

تصريح مثير للجدل لإمام جمعة طهران يتهم الثوار بإتباع الشيطان 

أثار تصريح لأحد الأبواق الدينية لمرشد الاحتلال الإيراني، الكثير من الجدل بعد قوله أن الشيطان هو المسؤول عن انتفاضة المياه والذى أشعلها الشعب العرب الأحوازي وامتدت التظاهرات إلي المحافظات الإيرانية، حيث قال كاظم صديقي، إمام جمعة طهران المؤقت، قال إن مقاومة الشعب الإيراني أثمرت.
وأضاف صديقى “إذا تحمل الشعب بضعة أيام أخرى أيضاً، فإن الحكومة الجديدة العاشقة ستحل المشاكل بإتحاد السلطات الثلاث،مؤكدا “إن الشيطان الرجيم أراد استفزاز شعبنا من خلال نقص المياه، ولكنه فشل”.
وتأتي تصريحاته عقب احتجاجات المياه في جميع أنحاء البلاد بسبب شح المياه، والتي واجهت قمعا واسعا من قبل النظام والمليشيا الإجرامية .
وقد علق نشطاء علي المحاولات البائسة للأبواق الدينية التابعة لخامنئ وأتباعه في محاولة الزج بالخرافات وكذلك توظيف الدين في جميع الأعمال،وانتقدوا النشطاء تصريح كاظم صديقي الذي اتهم الثوار بإتباع الشيطان .
والجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الإيراني دائما في حالة من الحرب سواء مع الداخل أو الخارج ، حيث قال ممثل خامنئ ف وقت سابق إن القوات المسلحة بمثابة جدار حول المدينة توفر الأمن،وأنها يجب أن تحارب في بعض الأحيان الأعداء في الداخل”.
ودائما مايحاول النظام الإيراني توجيه تهديداته للداخل واعتبار كل من يعارضها عدو ينبغي محاربته، فف وقت سابق حذر المرشد الأعلى الفارسي علي خامنئي، فى خطاب له من “العدو الداخلى” ومن الواضح أنه يقصد به الأحواز وغير الفرس الواقعين تحت احتلال إيران أو حتي المعارضين الفرس .
 
حيث وجه كلمة للمسؤولين الأمنيين وحذر من “التهديد الشديد للأعداء”، بما في ذلك “العدو في الداخل” وقال: “الأمن هو أهم قضيتنا. وذلك فى دعوة صريحة للافراط فى استخدام العنف والتنكيل ضد أى معارض بالداخل سواء من الأحواز أو غيرهم .
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى