أهم الأخبار

تزايد الاستهداف الفارسي للبهائيين .. اعتقال 10 أشخاص وتفتيش 28 منزل

إيثار السيد

‏تواصل سلطات الاحتلال الفارسي استهداف البهائيين حيث ارتفع عدد المحتجزین إلى 10 أشخاص،بالإضافة إلى الإنتهاكات الأخرى مثل تفتيش ما لا يقل عن 28 منزل .

وداهمت قوات الأمن الفارسية، الأحد الماضي منازل ما لا يقل عن 13 بهائيًا في مدينة بهارستيان في أصفهان ،واعتقال ثمانية مواطنين على الأقل وقمت بتفتيش منازلهم .

وقد تم اعتقال كلا من سارة شكيب ، وفيروزه راستينجاد ، وساناز راستيه ، وأزيتا رضواني ، وموجغان بورشافي ، نسرين خادمي ، أفشين وجداني ، وزوجها نوشين همت اعتقالهم في هذا الصدد ونقلهم إلى مكان مجهول. وصادرت مليشيا الأمن عددًا من المتعلقات الشخصية ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والكتب ،حسبما أفادت وسائل إعلام فارسية.

ويوجد أكثر من 300 ألف بهائي في إيران ، لكن الدستور الإيراني لا يعترف إلا بالإسلام والمسيحية واليهودية والزرادشتية ، ولا يعترف بالديانة البهائية. لهذا السبب ، تم دائمًا انتهاك حقوق البهائيين في إيران بشكل منهجي في السنوات الأخيرة،كما يحرموا من حريتهم الدينية ، وهو حرمان ممنهج ، وفقًا للمادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتى تقضى لكل فرد الحق في حرية التصرف. الدين والمعتقد.حرية التعبير عن ذلك بشكل فردي أو جماعي ، علنا ​​أو سرا.

ووصفت مصادر الطريقة التي تم بها تفتيش منازل المعتقلين ،كما تعرضت والدة الأسرة للإيذاء و قام 16 شخصًا جاءوا بأربع سيارات بتفتيش جميع طوابق المنزل الثلاثة وبعد انتهاء التفتيش ، أظهروا الأمر باعتقال سارة شكيب وأخذوها بعيدًا. واخبروا الأسرة أن عليها الذهاب إلى محكمة أصفهان .

وتتواصل عمليات تفتيش لمنازل مواطنين بهائيين في إيران غير مسبوقة ، ففى وقت سابق داهمت قوات الأمن منازل العشرات من البهائيين في محافظات طهران وعدة محافظات فارسية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى