أخبار العالمتقارير

تركيا تحبط تهريب عسكري إيراني سابق وتعتقل عميلان لطهران “فيديو”

احبط جهازي الاستخبارات والأمن التركيين محاولة عميلان لطهران تهريب تهريب عسكري فارسي سابق “م أ” مقيم في ولاية وان التركية شرقي تركيا.

ووفقا لقناة “TRT عربي” ذكرت مصادر أمنية تركية أُلقي القبض على 8 أشخاص، بينهم عميلان لطهران أحدهما يحمل الجنسية التركية، خلال محاولتهم تهريب عسكري فارسي سابق “م أ” مقيم في ولاية وان التركية في عملية للاستخبارات والأمن التركي بتاريخ 24 سبتمبر الماضي.

وأضاف أن عناصر من المخابرات الفارسية عملت على تشكيل شبكة في الولاية بميزانية قدرها 30 ألف دولار للقبض على العسكري السابق ونقله إلى طهران.

وحسب المعلومات، عرضت الشبكة الاستخباراتية الفارسية 10 آلاف دولار لزوجة المطلوب “م ي” لمساعدتهم في القبض على زوجها “م أ”، وأنه جرى تهديدها بإيذاء عائلتها التي تعيش في طهران في حال رفضها العرض.

 

ولدى كشف الاستخبارات التركية إرسال شخصين من طهران إلى ولاية وان التركية لنقل “م أ” بسيارة في 24 سبتمبر الماضي، أُلقي القبض على عناصر الشبكة بالجرم المشهود.

وفي 24 سبتمبر الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، أُلقي القبض على المواطن الفارسي “س س” والتركي “م ي أ” في أثناء دخولهما مكان إقامة العسكري الفارسي “م أ”.

وفي إطار العملية الأمنية قُبِض على عناصر آخرين في الشبكة مؤلفين من 6 مواطنين أتراك.​​​​​​​

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى