أخبار الأحوازأهم الأخبار

تحذير لمرضى الجهاز التنفسي.. هواء 7 مدن أحوازية غير صحي

حذرت هيئة مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، من ارتفاع نسبة تلوث الهواء في 7 مدن واصفة أنه “هواء غير صحي”، وهو ما أدى إلى دخول المئات من أمراض الحساسية والصدر إلى مستشفيات الأحواز.

وفقًا لهيئة مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، كان الهواء اليوم في مدينة المحمرة  في حالة “غير صحية” و”حمراء”، وكان الهواء في ست مدن أخرى في حالة “برتقالية”.

وبحسب إعلان نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، بلغ مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في محطة المحمرة 155 ميكروجرام لكل مكعب متر، وبالتالي فإن الهواء في هذه المدينة في حالة “غير صحية” وقد أصبح لونه “أحمر”.

فيما وصلت ظهر نظام مراقبة جودة الهواء  أن الهواء في الأحواز العاصمة والصالحية وتستر والخفاجية والفلاحية ومعشور في حالة “غير صحية” لأصحاب مرضى الحساسية، و” وقد أصبح لونه “برتقالي”.

ووفقًا لمؤشر الجسيمات العالقة بحجم 2.5 ميكرون، كان هواء قنيطرة القلعة في حالة “مقبولة”، ولم يكن هواء أي من مدن الأحواز في حالة “صحية”.

ينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية، وبناء على هذا التقسيم، من صفر إلى 50 هواء نظيف، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للفئات الحساسة، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع الفئات، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 فما فوق. إلى 500 حالة نوعية الهواء خطيرة.

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى