أخبار الأحوازأهم الأخبار

تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على مدن الأحواز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في دولة الأحواز العربية المحتلة، من سقوط أمطار غزيرة على كافة المدن الأحوازية، مطالبة المواطنين باتخاذ الإجراءات لحماية المنازل والأراضي الزراعية وكذلك الحذر على الطرق  والمحاور المرورية.

وبحسب آخر خرائط التنبؤات، فإن النظام المطري سيشهد هطول أمطار وعواصف رعدية، ورياح معتدلة، وهبات مفاجئة أحياناً، وتساقط حبات البرد حتى وقت متأخر من اليوم في المناطق الشمالية والشرقية، خاصة.

وفي المرتفعات وفي بعض المناطق سيكون كذلك. وفي مناطق أخرى من الأحواز ستكون الأمطار متفرقة ومتقطعة.

وأضافت الأرصادالجوية: لن نشهد تغيرًا ملحوظًا في درجات الحرارة اليوم الأحد، وغد الاثنين سترتفع درجة الحرارة بمقدار أربع إلى ست درجات في مدن الأحواز.

ولفتت : من منتصف يوم الاثنين وحتى منتصف يوم الأربعاء، خاصة يوم الثلاثاء، سيؤثر النظام القوي والنشط على مدن الأحواز، مما يسبب أمطار غزيرة وبرق، ورياح معتدلة إلى قوية في معظم أنحاء الأحواز، مع احتمالية هطول أمطار غزيرة.

ويتوقع هطول الأمطار في بعض الأماكن، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بكافة مدن الأحواز.

وأضاف: أعلى كمية من الأمطار ستكون يوم الثلاثاء وفي المناطق الشمالية والشرقية والمرتفعات. هناك احتمال لفيضانات الطرق في معظم أنحاء الأحواز وفيضان القنوات والأنهار، ويكون شمال الخليج العربي مضطرباً يومي الاثنين والثلاثاء، ويصاحبه هطول أمطار وعواصف رعدية يوم الثلاثاء.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى