أخبار الأحواز

تحذيرات من أزمة كهرباء في الأحواز خلال الصيف

حذر مراقبون من أزمة كهرباء في الأحواز مع اقتراب فصل الصيف، وتكرار ما وقع في الأعوام الماضة من انقطاع تيار الكهربائي  وهو ما  يؤدي إلى خسائر فادحة  لأبناء الشعب العربي الاحوازي.

شركة كهرباء الاحواز أكد ارتفاع نمو استهلاك الكهرباء  خلال فبراير الماضي بنسبة 18٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضين والتي 3769 ميجاوات ، أي بزيادة قدرها 18٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي إشارة إلى زيادة استهلاك الطاقة بنسبة 8.7 % في الأحد عشر شهرًا الماضية منذ عام 1400 ، أوضحت الشركة كان استهلاك الطاقة في 11 شهرًا من 1400 يساوي 38342 جيجاواط / ساعة ، مما يدل على زيادة بنسبة 8.7 % في استهلاك الطاقة مقارنة بنفس الفترة في العام السابق.

التحذير من أزمة الكهرباء لا يتوقف على زيادة الاستهلاك ولكن أيضا ضعف البنية التحتية للكهرباء في الأحواز، رغم أن الأحواز تعد أكبر منتجي النفط في العالم، إلا ان الاحتلال الفارسي يسرق ثروات الأحواز ويحرم أبنائها من هذه الثروات.

كذلك تشكل عمليات بناء سرقة مياه الأحواز من قبل الاحتلال الفارسي، أزمة في انتاج سدود الاحواز للكهرباء، فمحطة كهرباء غرب كارون في صيف هذا العام بضخ طاقة تعادل 600 جيجاوات ساعة ، استحوذت على 2٪ من إجمالي الإنتاج هذا العام ، قال: 43٪ من الكهرباء المولدة بالحرارة ومحطات توليد الكهرباء بالغاز من قبل القطاع العام (رامين وماشهر) وتم إنتاج 57٪ من محطات توليد الكهرباء التابعة للقطاع الخاص.

وبحسب هذا التقرير ، تبلغ الطاقة المخططة لإنتاج الكهرباء في الاحواز في قطاع النقل 13196 ميغاواط ، منها حصة قطاع المياه 8،169 ميغاواط وقطاع التدفئة 5،027 ميغاواط. تبلغ قدرة توليد الطاقة في خوزستان DG 139 ميجاوات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى