أخبار الأحوازأهم الأخبار

تحديد موعد محاكمة الفنان الأحوازي مهدي يراحي أمام سلطات الاحتلال

 

أعلنت مصادر حقوقية بدولة الاحتلال الايراني ، عقد جلسة المحكمة بشأن التهم الموجهة إلى الفنان الأحوازي مهدي يراحي، من قبل الفرع 26 لمحكمة الاحتلال الايراني في 24 أكتوبر/تشرين الأول.

وبحسب وكالة أنباء هرانا، فقد تم تحديد موعد وفرع المحكمة لسماع اتهامات مهدي يراحي.

وأعلن مصطفى نيلي، محامي الدفاع أن: “في 24 أكتوبر/تشرين الأول، ستعقد جلسة الاستماع لاتهام السيد ياراحي في الفرع 26 من المحكمة الثورية في طهران”.

وأشار محامي الدفاع إلي التهم البطالة الموجهة للفنان الأحوازي قائلا “لقد اتُهموا بنشر محتوى غير أخلاقي ومخل بالحياء العام وتشجيع الناس وتحريضهم. لارتكاب جرائم مخلة بالأخلاق من خلال أنظمة الكمبيوتر.

ويعانى الفنان الأحوازي مهدي يراحي من سوء الحالة الجسدية السيئة في الحجر الصحي بسجن إيفين بعاصمة الاحتلال الإيراني.

وتم اعتقال الفنان الأحوازي مهدي يراحي في طهران مساء الاثنين 28 أغسطس الماضي.

وبعد إعلانه عن رفع دعوى قضائية ضده بسبب إطلاق أغنية “روسریتو”، غرد يراحي قائلا: “لا تبكي، أنا كابوس هذا القاضي” مستخدما هاشتاج “امرأة الحياة الحرية”.

وشدد يراحي على أنه “يجب أن نكون صوت إيذج ونتحدث باستمرار عن ذكرى مقتل مهسا أميني”.

ووصف المغردون مهدي يراحي بالفنان الشجاع الذي يواجه القمع والاستبداد الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي والشعوب الغير فارسية، وأيضا دعمه لاحتجاجات مهسا أميني.

ونشر مهدي يراحي، اغنية بعنوان ” روسریتو” قام بإهدائها إلى المرأة الثائرة ضد قمع النظام الديني في طهران، وهو ما اعتبرته السلطة القضائية استهداف للمجتمع الإسلامي في دولة الاحتلال الفارسي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى