أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات عمال النفط في الأحواز “صور”

 

شهدت دولة الأحواز العربية المحتلة، وقفات احتجاجية لعمال النفط في المؤسسات التي يسيطر على الاحتلال الإيراني، احتجاجا على تدني الأجور وتأخر الرواتب في ظل الأوضاع المعيشية الحالية.

وتجمع عمال وزارة النفط الرسميون العاملون في شركة النفط بجزيرة خارج ابوشهر في دولة الأحواز العربية المحتلة، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم مطالبهم.

يأتي احتجاج موظفي الرسميين العاملين بشركة النفط، في المراكز التشغيلية على عدم تلبية المطالب، إلغاء حد الراتب، وإلغاء تحديد سنوات التقاعد، وإعادة التخفيضات الضريبية، والنفيذ الكامل للمادة ١٠
كما تجمعغ عمال وزارة النفط الرسميون العاملون في شركة النفط بجزيرة سيري ميناء جمبرون في دولة الأحواز العربية المحتلة، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم مطالبهم.

يأتي احتجاج موظفي الرسميين العاملين بشركة النفط، في المراكز التشغيلية على عدم تلبية المطالب.

وطالب العمال المحتجون بإلغاء الحد الأقصى للرواتب بشكل كامل ودفع الأجور وفق قوانين العمل الحالية في وزارة النفط.

وتشهد الأحواز المحتلة منذ سنوات حركات احتجاجية مستمرة من قبل العمال والمزارعين والأساتذة والطلاب وغيرهم من فئات المجتمع المضطهدة، ضد سياسات النظام الإيراني التمييزية والاستبدادية.

والأسبوع الماضي أضرب عمال مشروع شركة “ثمين” التابعة لشركة بترو بارس في منطقة الجفير النفطية في مدينة الحويزة التابعة الأحواز المحتلة، عن العمل وغادروا الورشة احتجاجا على عدم الدفع الرواتب منذ ٤ أشهر وعدم وسائل الراحة.

وأكد عمال مشروع شركة “ثمين” أنهم سيواصلون إضرابهم حتى دفع الرواتب من قبل الشركة، في ظل غلاء الأسعار وتدهور الوضع المعيشي وارتفاع التضخم.

كما واصل عمال شركة للنفط والغاز بمدينة اغاجري التابعة لدولة الأحواز العربية المحتلة، إضرابهم عن العمل للأسبوع الثاني على التوالي.

ورفع عمال شركة للنفط والغاز بمدينة اغاجري، لافتات احتجاجا، على عدم إزالة بعض البنود من رواتبهم ومستحقاتهم ما أدى إلى الاستقطاعات من رواتبهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى