أهم الأخبارالأخبار

تأكيد حكم إعدام جديد بحق متظاهر

 

 أكدت مصادر، اليوم ،أنه تم تأكيد حكم الإعدام  بحق محمد قبادلو  في المحكمة العليا بسبب مشاركته بالاحتجاجات بدولة الاحتلال الإيراني.

وفى ظل تواصل هذه  الانتهاكات أدان  المجتمع الدولى بشدة، أحكام الإعدام الصادرة أو المنفذة مؤخراً في دولة الاحتلال والمتصلة بالاحتجاجات المستمرة في البلاد منذ سبتمبر الماضي.

حيث دعت القمة الأوروبية السلطات الإيرانية إلى وقف تنفيذ عقوبة الإعدام فوراً، وإلغاء الأحكام الصادرة من دون تأخير، مؤكدة على  معارضتها الشديدة لعقوبة الإعدام “تحت أي ظرف” حيث اعتبرتها “إنكاراً للكرامة الإنسانية”.

كما طالبت القمة الأوروبية السلطات الإيرانية بوقف الاستخدام غير المبرر للقوة لقمع الاحتجاجات السلمية وخاصة بوجه النساء. هذا وتشهد إيران منذ منتصف سبتمبر الماضي، احتجاجات متواصلة على خلفية مقتل الشابة مهسا أميني (22 عاماً) في الحجز لدى شرطة الأخلاق.

وتمارس السلطات الإيرانية ومليشيا خامنئي انتهاكات ضد التظاهرات، وقد أدت استدام القوة المفرطة إلى مقتل وإصابة المئات. كما اعتقلت طهران آلاف المحتجين وأصدرت بحق بعضهم أحكاماً بالإعدام، نفذت الأسبوع الماضي اثنين منها رغم المناشدات الغربية والحقوقية لإلغائها.

كما تتواصل  جرائم خامنئي وميليشياته  بحق المتظاهرين، وتتزايد أيضاً التظاهرات فى جميع أنحاء جغرافيا ماتسمى إيران منذ الشهر الماضي عندما قتلت مليشيا الاحتلال الفتاة الكردية بسبب الحجاب.

كما تواصلت الاحتجاجات فى عموم البلاد إحتجاجا علي مثل هذه السياسات الإجرامية للسلطات الإيرانية.

ولاقت هذه التظاهرات الكثير من الدعم من قبل الدول الأوربية والمنظمات العالمية، ولكن هذا لم يجعل النظام ومليشياته تتوقف عن الاعتقالات العشوائية والقتل والتنكيل بالشباب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى