أهم الأخبارتقارير

بنشر خريطة الأحواز.. مسؤول في الناتو يدعم استقلال دولة الأحواز

أكد غونتر فيلينغر، رئيس اللجنة الأوروبية لتوسيع الناتو، على دعم استقلال دولة الأحواز العربية، داعيا إلى تفكيك إيران لـ 10 دول.

وجاء ذلك في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقا، بعد تغريدة الدكتور عارف الكعبى، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، عن خريطة الأحواز.

وقال فيلينغر في تغريدة له على موقع “إكس” تويتر سابقا ” دعونا نتفق على خطة حول كيفية تفكيك إيران إلى حوالي 10 دول جديدة أفضل”.

 

وأضاف غونتر فيلينغ”أدعو إلى تفكيك إيران المعادية” وذلك ردا على دعم سلطات طهران بالمسيرات والسلاح لروسيا في حربها ضد أوكرانيا.

ونشر فيلينغر خريطة لدول التي تحصل على استقلالها من الاحتلال الفارسي، وهوي دولة الأحواز العربية على الضفة الشرقية للخليج العربي، معتبرا ان تفكيك إيران هو الحل الافضل في مواجهة النشاط الإرهابي لطهران المزعزع لاستقرار الشرق الأوسط والعالم.

وتحتل إيران عدة دول سابقة منذ نظام الشاه، فاحتل الأحواز العربية في 1925 بعد مؤامرة من قبل بريطانيا، أسقط حكم الشيخ خزعل الكعبي، والذي استشهد دفاعا عن وطنه.

وقد علق الدكتور عارف الكعبى، رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، على تصريحات المسؤول الأوروبي، مؤكدا على ان الشعب العربي الأحوازي يسعى لإنهاء الاحتلال الفارسي واستعادة دولته.

 

وصحح الكعبي لـ” فيلينغر” خريطة دولة الأحواز العربية بعد نشرها من قبل المسؤول الأوربي بصورة خاطئة، وهو ما افدم عليه بتعديل خريطة الأحواز والشعوب الغير فارسية التي تسعى إلى استعادة حريتها من الاحتلال الفارسي.

واحتلت طهران مناطق كردستان عقب اسقاط جمهورية مهاباد 1945، والتي أعلنت من قبل الثوار الكرد، كذلك احتلت مناطق أذربيجان المعروفة بأذربيجان الجنوبية، والتي تطالب باستقلالها.

كذلك احتلت سلطات طهران التوسعية بلوشستان في الثلث الأول من القرن الماضي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى