أخبار العالمأهم الأخبار

بعد ضربات أمريكية.. تقرير سوري يكشف خسائر ميليشيات الحرس الثوري في سوريا

كشف تقرير سوري عن مقتل 8 عسكريين على صلة بميليشيات الحرس الثوري الإرهابية جراء ضربات، أمريكية على مواقع لميليشيات طهران في شرق سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثمانية عسكريين موالين لطهران قتلوا في ضربات أمريكية شرقي سوريا، فيما هدد وزيرالدفاع الأمريكي لويد أوستن، بشن المزيد من الضربات إذا لم تتوقف الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثمانية مقاتلين موالين لطهران قتلوا في غارات أمريكية شنت في وقت متأخر ليل الأحد، على منطقتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور في شرق سوريا.

وتحدث المرصد السوري عن حصيلة القتلى العسكريين من الميليشيات الموالية لطهران جراء الغارات الجوية الأمريكية على دير الزور خلال الساعات القليلة الفائتة”، وقال إن عددهم 8 بينهم واحد على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لعراقيين.

واستهدفت مقاتلات أمريكية، منشآت تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإرهابية والميليشيات الموالية له في البوكمال والمادين شرق سوريا.

وقال الجنرال مايكل اريك كورولا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “اليوم، وردا على الاستفزازات المستمرة من قبل الحرس الثوري الإيراني والجماعات المرتبطة به في العراق وسوريا، نفذت القيادة المركزية الأمريكية ضربات جوية ضد منشآت بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين”.

وأضاف الجنرال كورولا“الولايات المتحدة ستواصل الدفاع عن نفسها وأفرادها ومصالحها”.

بدوره أشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن الرئيس بايدن أصدر أمرا بهجوم الأحد، ليوضح أن أمريكا ستدافع عن نفسها وجنودها ومصالحها.

وقال لويد أوستن إن “الرئيس بايدن ليست لديه أولوية أهم من سلامة الجنود الأمريكيين.”

وترك وزير الدفاع الأمريكي الباب مفتوحا أمام احتمال شن المزيد من الضربات ضد الجماعات المرتبطة بإيران إذا لم تتوقف الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى