أهم الأخبار

بعد تدمير البورصة الفارسية هتافات بالشوارع : الموت لروحانى سرقتم أموالنا

كتب:إيثار السيد

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يكشف هتافات متضررى البورصة الفارسية جراء تدمير الإقتصاد ،فبعد فرض العقوبات الإقتصادية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على دولة الاحتلال الفارسى، أصبح خامنئي ‏وعصاباته غير قادر على الوصول إلى عشرات المليارات من الدولارات من الأموال المجمدة في دول أخرى .

وردد المتضررين هتافات ضد روحانى، قائلين ” الموت لروحانى سرقتم أموالنا”

وقد تضمنت العقوبات على صادرات الطاقة، مثل البترول، بجانب مليارات الدولارات بسبب العقوبات الأميركية على قطاعي البنوك والطاقة.

ومنذ أن انسحبت الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي مع دولة الاحتلال الفارسى في مايو 2018، والذى يعاني الاقتصاد الفارسى من التهالك بسبب حظر صادرات النفط وتجميد عائداتها في الخارج، ما أدى إلى إنهيار العملة الفارسية وخسارة مليارات الدولارات .

حيث كشف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الفارسى أبو الفضل عمويي، أن حجم خسائر دولة الاحتلال الفارسى ارتفعت إلى 270 مليار دولار، جرّاء العقوبات الاقتصادية .

وأعلنت دولة الاحتلال الفارسى آخر خسائر اقتصادية جراء العقوبات الأميركية، أن حجم الخسائر وصل إلى 200 مليار دولار، ومنعت الولايات المتحدة بيع أكثر من 70 مليار دولار من النفط الفارسى، وتظهر حسابات أخرى ما يقرب من 200 مليار دولار من الخسائر التي تكبدتها بلدنا، وهذا يرجع فقط إلى العقوبات الأمريكية المفروضة في السنوات الأخيرة على دولة الاحتلال “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى