أهم الأخبار

بسبب نفط الأحواز المسروق.. أمريكا تدرج أفراد ومؤسسات فارسية على قائمة العقوبات

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية ، في بيان، أنها أدرجت في قائمة عقوباتها أسماء عدد من الأفراد والمؤسسات المرتبطة بـ “شبكة تهريب نفط دولية” تدعم مليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
 
وأفاد موقع وزارة الخزانةء الأميركية أن عميلًا عُمانيًا يدعى محمود رشيد عمور الحبسي، تعاون مع الحرس الثوري الإيراني في بيع النفط الإيراني، وإرساله إلى عملاء أجانب، من خلال شركاته.
 
وعلق أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأميركي، على حسابه في “تويتر مشيرا ” إلى فرض عقوبات على أعضاء شبكة تهريب نفط دولية داعمة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وقال: “سنواصل الكشف والإخلال بأنشطة داعمي فيلق القدس”.
 
وفيما يخص النفط المسروق من الاحواز فقد تضاربت التصريحات حوله حيث قال وزير النفط الفارسى، أن صادرات دولة الاحتلال الفارسى النفطية ارتفعت في الأشهر القليلة الماضية، وأن مبيعاتها من المنتجات البترولية إلى المشترين الأجانب بلغت مستويات قياسية مرتفعة على الرغم من العقوبات الأميركية.
 
واكتفى الوزير الفارسى بالقول إن صادرات الخام ارتفعت في الآونة الأخيرة “كثيرا” دون الدخول في تفاصيل، على الرغم من العقوبات المشددة المفروضة منذ 2018، حين انسحبت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من الاتفاق النووي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى