أهم الأخبارالأخبار

بسبب سياسات خامنئي .. 28 مليون شخص تحت خط الفقر

 

تعالت الأصوات ضد سياسات خامنئي وأتباعه، ولم يعد الأمر يتوقف فقط على الشعب ولكن خرجت بعض الأصوات من داخل البرلمان الفارسي منتقدة الأوضاع والسياسات داخل البلاد، حيث علق برلمانى  على تزايد نسبة الفقر قائلاً “عندما يكون هناك 28 مليون شخص تحت خط الفقر، فهذا يعني وقوع كارثة”. 

وقال البرلماني الإيراني معين الدين سعيدي أن “الدجاج لم يعد على موائد الناس والسعر في بعض مناطق طهران وصل 120 ألف تومان. بلغ نصيب الفرد من استهلاك اللحوم والدجاج في بلوشستان أقل من 3 كيلوغرامات سنويا”.

ويعصف الجوع والفقر بدولة الاحتلال الإيراني، بسبب ضيق الأحوال المعيشية على الشعب ونهب الأموال لصالح الجماعات الإرهابية فى العالم العربى بقيادة  المدعو خامنئي  حيث يتم تخصيص ملايين الدولارات لدعم الإرهاب فى الدول العربية لترسيخ نفوذها وزعزعة الأمن والاستقرار الدولى .

وبينما تنفق سلطات الاحتلال الإجرامية المليارات على المليشيات الطائفية ونشر الإرهاب والدمار والجهل بالمنطقة العربية،  وينتشر الفقر والبطالة داخل دولة الاحتلال الفارسى، ولايخلو يوم من انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعى للشعب الفارسى وهو يأكل من القمامة أو يتسول ،وهذا مايثير غضب النشطاء .
ومعظم الأيام تعصف التظاهرات بالشارع الفارسى ، غضبا من البطالة وضيق المعيشة وتاخر الرواتب.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى