أهم الأخبارالأخبار

بريطانيا تستدعي سفير الاحتلال الإيراني بسب تهديدات

 

استدعت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، القائم بالأعمال بسفارة الاحتلال الإيراني في لندن، مهدي حسيني متين، بسبب تهديدات النظام الإيراني لصحفيين في بريطانيا.

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي: “بريطانيا ستقف دائما في وجه تهديدات الدول الأجنبية، وأنه استدعى ممثل إيران ليؤكد له أن المملكة المتحدة “لا تطيق التهديدات بالقتل وترهيب الصحافيين أو أي شخص يعيش في المملكة المتحدة”.

وجاء ذلك بعد الكشف عن تهديدات الحرس الثوري الإيراني ضد صحفيين، حيث نقلت وسائل إعلام عن صحفيين بدولة الاحتلال الإيراني،  إنهم تلقوا تهديدات بالقتل من سلطات بلادهم بسبب تغطية الاحتجاجات الأخيرة،و أنهم يخشون أن تتعرض مصادرهم للخطر بسبب تعقب السلطات الإيرانية لأنشطتهم عبر الإنترنت.

وفى وقت سابق نددت منظمة (مراسلون بلا حدود) بمحاولات الحكومة الإيرانية إسكات وسائل الإعلام الأجنبية بعد فرض عقوبات على عدد منها ينتمي لدول مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا، وأن إيران أصبحت ثالث أكبر دولة من حيث عدد الصحفيين المعتقلين على مستوى العالم، مشيرة إلى أن طهران تحتجز 43 منهم في سجونها.

وقد سلط موقع الأحواز العربية فى تقرير له فى وقت سابق، أن الصحفية الأحوازية نادرة وائل زاده، تلقت تهديدات من قبل مليشيا الاحتلال الفارسي بسبب وقوفها ضد خامنئي ومليشياته.

 وكتبت زاده في وكالة “إيرنا” الإيرانية على صفحتها في “إنستغرام”، أنها تلقت تهديدات من قبل الأجهزة الأمنية عبر الهاتف، وقالت إنه تم فصلها من هذه الوكالة “بعد توقيعها بيان دعم للصحافيين المسجونين”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى