أخبار العالمأهم الأخبار

بايدن: أمريكا مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات بعد مهاجمة وكلاء طهران في المنطقة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات بعد مهاجمة وكلاء طهران في المنطقة ، وذلك بعد الهجوم الوم على القواعد العسكرية الأمريكية من قبل الميليشيات المدعومة من  ميليشيات الحرس الثوري الإرهابية.

وأعلن بايدن في خطاب إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة “مستعدة لاتخاذ المزيد من الأفعال”

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، ففي إشارة إلى هجوم الطائرات الحربية الأمريكية على المنشآت العسكرية التابعة للحرس الثوري الارهابية في سوريا، كتب: “الغرض من هذه الهجمات هو خلق الردع وقد تم ذلك بطريقة للحد من مخاطر التصعيد ومنع سقوط ضحايا من المدنيين”.

وردت الولايات المتحدة على الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي شنتها القوات العميلة لإيران في سوريا،  وتأتي هذه الهجمات ردا على الهجمات المتكررة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

تعليقاً على ذلك، صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن الضربات الأمريكية الأخيرة على مواقع في سوريا كانت “دفاعا عن الذات”.

وقال كيربي في حديث لقناة ABC الأمريكية، إن تلك الضربات كانت إلى درجة كبيرة في إطار الدفاع عن الذات.

وكان البنتاغون كشف في وقت سابق بأن القوات الأمريكية تعرضت لـ 12 هجوما على الأقل في العراق، و4 في سوريا خلال الأسبوع المنصرم.

كما أعلن أن نحو 900 من القوات الأمريكية الإضافية تتجه إلى الشرق الأوسط أو وصلت في الآونة الأخيرة إلى هناك لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأمريكيين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى