تقارير

بالفيديو.. مدينة قصر الكنادره قطعة عربية من قلب الأحواز 

أثار مقطع مصور لمدينة قصر الكنادره التابعه لقبيلة ال حرم في الساحل الشرقي بالاحواز، الكثير من الإعجاب علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقله الكثير من النشطاء الأحواز والعرب، لما له من دلالات لعروبة وهوية الشعب الأحوازي .
وتعد مدينة قصر الكنادره من توابع القابنديه، حيث تقع غربي قرية الغويرزه ضواحي مدينة ميناء عباس على بعد 6كيلو مترات، والجدير بالذكر أن تغير اسم المدينة في عهد رضا شاه من قصر كنار الي كوشكنار.
ويبلغ عدد سكان مدينة مدينة قصر الكنادره 4000 نسمه، وهم جميعا عرب أحوازيون ، يعتنقون المذهب السني الشافعي .
وقد أظهر الفيديو المصور الذي لاقي الكثير من المشاركات مدي تمسك الشباب الأحوازي  بالزي العربي بالرغم من محاولات التفريس المتكررة الذي تتبعها دولة الاحتلال الإيراني.
ففي  الوقت الذى تفرض سلطات الاحتلال الفارسي اللغة الفارسية كلغة أساسية فى التعليم بالمدارس والجامعات حتى ازدهرت على حساب اللغة العربية ، وهذا مايرفضه الأحواز العربية المحتلة.
وبرغم محاولة سلطات الاحتلال الفارسي الإجرامية، فى تفريس الثقافة العربية وخاصة استهداف أطفال الأحواز ، والتى دايما يقابلها الأحواز وخاصة الأطفال بالمقاومة متمسكين بعروبتهم لذلك تأتى محاولةالاحتلال الإجرامي بالفشل ، حيث يظل أطفال الاحواز متمسكون بزيهم العربي رغم ماكنة التفريس والتنكيل .
لم يتوقف النضال على الرجال في الأحواز فقط ،حيث يقف الجميع فى وجه المحتل الفارسي حتي الأطفال الذى يحاول المحتل تفريسهم وفرص سياسة الأمر الواقع عليهم ، فمعظم مدن الأحواز العربية المحتلة لايزال أطفالها محتفظون بالزى العربى .
وتستمر دولة الاحتلال الفارسى فى إغتصاب أراضى الأحواز العربية ، والذى يقابلها محاولات أبطال الأحواز من الشباب فى التصدى لهم ،رغم محاولات الاعتقال والتنكيل بهم والزج فى السجون الفارسية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى