أهم الأخبارالعالم العربي

انطلاق القمة العالمية للحكومات بدبي بمشاركة 25 رئيس دولة وحكومة

انطلقت اليوم أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 في دبي، بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، وتستمر حتى 14 فبراير.

وتحمل الدورة شعار “استشراف حكومات المستقبل”، حيث تناقش التحديات والفرص المستقبلية وتسعى لتحقيق رؤى مشتركة لتعزيز العمل الحكومي وتعزيز التعاون الدولي.

ويتحدث خلال جلسة رئيسة ضمن اليوم الأول من القمة بول كاغامي، رئيس جمهورية رواندا، كما تشارك الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، في جلسة بعنوان رؤية حكومية جديدة لصناعة الإبداع يشهدها اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات

و تشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة عدد من رؤساء الحكومات، حيث يتحدث ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، في جلسة رئيسة كضيف شرف. يلقي مصطفى مدبولي، رئيس وزراء جمهورية مصر، كلمة رئيسة خلال اليوم الأول.

كما يشارك في الحدث محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، ومانويل ماريرو كروز، رئيس وزراء جمهورية كوبا، ومسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، في جلسات رئيسة.

فعاليات اليوم الأول بدأت بكلمة افتتاحية لمحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات، رئيس القمة العالمية للحكومات.

 

الشيخ سالم بن خالد القاسمي وداستي جنكينز من Spotify يشاركان في جلسة تناقش “مستقبل الصناعات الإبداعية.. كيف يمكن للحكومات تنمية المواهب”.

 

يجمع الحدث 120 وفدا حكوميا وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، بحضور أكثر من 4000 مشارك. القمة تتناول 6 محاور رئيسة و15 منتدى عالميا في أكثر من 110 جلسة حوارية وتفاعلية، بمشاركة 200 شخصية عالمية وعقد أكثر من 23 اجتماعًا وزاريًا وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى