أهم الأخبارالعالم العربي

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي “بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية” في مكة المكرمة

بدأت أعمال المؤتمر الدولي “بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية” في مكة المكرمة مساء الأحد، بمشاركة واسعة من ممثلي المذاهب والطوائف الإسلامية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المؤتمر الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي انطلق في مكة المكرمة بجوار بيت الله الحرام، وسيختتم أعماله الاثنين.

ويشارك في المؤتمر علماء ومفكرون من مختلف الدول الإسلامية، بما في ذلك رئيس المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي ومفتي عام السعودية، بالإضافة إلى ممثلين من مصر والعراق وتركيا وباكستان وطهران.

ويهدف المؤتمر إلى بحث مختلف القضايا المتعلقة بالتعاون بين المذاهب الإسلامية، وتعزيز المشتركات الجامعة، وتعزيز مبادئ التنوع المذهبي وأدب الاختلاف.

تم استهلال أعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية من قبل مفتي عام السعودية ورئيس المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي، الذي أكد على أهمية الوحدة والتسامح في الدين الإسلامي، وحث على تجنب الفرقة والاختلاف.

وأعلن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عن نية المُؤتمِرين إطلاق “وثيقة بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية”، وتحدث عن أهمية مخرجات المؤتمر في وضع الأسس للتقارب بين المذاهب الإسلامية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي لتعزيز التعاون المشترك بينهما وتنفيذ مخرجات المؤتمر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى