غير مصنف

الموت لخامنئي.. استمرار الاحتجاجات في أكثر 150 مدينة

تواصلت احتجاجات ضد النظام الايراني،  في أكثر 140 مدينية في جغرافية ما تسمى ايران، ووسط ارتفاع معدلات الاعتقالات والتعذيب والتصفية الجسدية؟

وفي طهران ، احتجت بلدة أكباتان مرة أخرى. في كرج ، سُمعت هتافات ليلية من البيوت بتنسيق وتنظيم أكبر.

وردد المتظاهرون هتافات “الموت للديكتاتور” و “الموت لخامني” و”لا نريد حكومة تقتل اطفال .. لا نريدها”. كما نُشر مقطع فيديو قصير آخر على شبكات التواصل الاجتماعي ، ولم يتمكن زمان من التحقق منه بشكل مستقل. وشعارها الموت للديكتاتور.

وتظهر صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار الاحتجاجات الليلية في المنطقة المحيطة ببحيرة شيتجار ووجود قوات الأمن واستخدام القنابل الصوتية.

في هذا الفيديو ، يتجول نحو 10 ضباط أمن في المنطقة بين عدة أبراج سكنية في هذه المنطقة بينما تتدفق عليهم شلال من الشعارات والشتائم من سكان الأبراج ، ويبدو أن إطلاق القنابل الصوتية في الهواء هو السبب. الشيء الوحيد الذي يمكن فعله .. يرفعون أيديهم رداً على المتظاهرين.

واستمرارًا لهذا الفيديو ، بعد أن أطلق الضباط قنبلة صوتية ، ترتفع أصوات المتظاهرين ، بحيث ترتفع صرخة “الموت للديكتاتور” بعد سماع كل انفجار قنبلة صوتية.

وفي كردستان وأذربيجان وبلوشستان، استمر الكفاح والمقاومة في الشارع،  ضد الاحتلال الفارسي، مع انضمام العمال إلى الظاهرات.

و تقول نساء البلوش إنه إذا لم يخرجن إلى الشوارع ، فهذا لا يعني عدم وجود تضامن ويعتبرن أنفسهن مرتبطات بانتفاضة جناح والاحتجاجات ضد النظام.

وأضافت تساء البلوش: “بالرغم من أننا فتيات ونساء البلوش لا نخرج إلى الشوارع ، لكن يجب أن تعلم أن معاناتك لنا جميعًا. “لقد كنا دائما ضحايا العنصرية العرقية للملالي”.

في طهران نظمت جامعة العلامة طباطبائي تجمعا كبيرا ضد وجود المتحدث الرسمي باسم الحكومة علي بهادري جهرمي ورددوا هتافات مناهضة له ولحكومته.

بدورها ، واصلت قوات الأمن قمعها العنيف واعتقالها على نطاق واسع للطلاب والنشطاء والفنانين ، إلخ.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى