أهم الأخبارالعالم العربي

المملكة العربية السعودية: حذرنا سابقا من مسيرات إيران وهي الآن تضرب أوكرانيا

 

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، على الخطر الفارسي فى حرب أوكرانيا قائلا “حذرنا سابقا من مسيرات إيران وهي الآن تضرب في أوكرانيا”.

و أضاف فرحان خلال مؤتمر ميونيخ للأمن “علاقتنا جيدة مع روسيا وهذا مفيد للجميع لإبقاء أبواب الحوار مفتوحة، مؤكدا إن موقف مجلس التعاون الخليجي موحد ونحن مع الحوار لحل الأزمة الأوكرانية”.

وقال بن فرحان أن المملكة تواصل الحوار مع كييف وموسكو للتوصل لفرص الحل، مضيفاً “سمعنا من روسيا وأوكرانيا عن رغبة بالتفاوض لكن القضايا بينهما معقدة”.

كما علق فرحان علي الاتفاق النووي قائلا “نريد أن يكون لدول الخليج كلمة فيما يتعلق بالاتفاق النووي”، مضيفاً “نريد العودة للاتفاق النووي لكن بنظرة شمولية وبمشاركة خليجية”.

وحول الحوار مع المملكة قال “سمعنا عن رغبة الإيرانيين بالجلوس للتحاور معنا، ونحن ندعم خلو الشرق الأوسط من الأسلحة النووية والصراعات والانقسامات في العالم تقلقنا”.

كما علق فرحان علي العلاقات مع واشنطن قائلا “نختلف مع واشنطن في بعض القضايا وهذا أمر معلن ومعروف”، مضيفاً “في علاقتنا مع أميركا نراعي مصالحنا القومية، قائلا “نعمل مع أميركا في قضايا أمن واستقرار المنطقة”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى