تقاريرغير مصنف

المرصد السوري: مليشيا “حزب الله” الإيرانية هي من تهرب المخدرات للأردن 

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ،اليوم الخميس،أن الميليشيات التي تحاول تهريب المخدرات للأردن تتبع لحزب الله الإيراني، حسبما أفادت وسائل إعلام عربية .

وظهرت مليشيا حزب الله خلال الأعوام الماضية على حقيقته، بعيداً عن مزاعم “المقاومة”، والكذب والدفاع عن لبنان والمنطقة العربية.

وقد اعتمد حزب الله على التمويل الذي يأتيه من دولة الاحتلال الإيراني ، إلّا أنّ العقوبات التي فُرضت على نظام خامنئي بالإضافة إلي الأزمات الاقتصادية التي تعصف به، جعلته يبحث عن مصادر تمويل أخري ومن أهمها تجارة المخدرات عبر توزيعها في الكثير من دول العالم.

وكشف موقع نداء بوست السوري المعارض أن ميليشيا حزب الله اللبناني شكلت خلال الأيام الماضية فصيلاً يحمل اسم “تجمع شباب القريا” مهمته الرئيسية تأمين مرور المخدرات.

وهو ما أكده موقع أورينت الذي قال إن الميليشيا الجديدة هي عبارة عن أشخاص معظمهم من “عشائر البدو” القاطنين غرب بلدة القريا جنوب السويداء، ويتم تمويلهم من قبل ميليشيا حزب الله اللبناني، ومهمتهم حماية عمليات ترويج وتهريب المخدرات من السويداء باتجاه الأردن، خاصة بعد إحباط الفصائل المحلية لعمليات التهريب في الآونة الأخيرة.
ويعد حزب الله المتهم الأول في التهريب إلى الأردن، حيث يعتبر المملكة طريقاً رئيساً لمرور المخدرات خاصة باتجاه السعودية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى