أهم الأخبارالعالم العربي

المبعوث الخاص للديوان الملكي البحريني يؤكد الأحواز قضية أمن قومي عربي.. والكعبي يطالب بعضو مراقب في الجامعة العربية

أكدت سميرة رجب، المبعوث الخاص للديوان الملكي البحريني، و وزيرة الدولة لشؤون الإعلام البحرينية السابقة، أن الدفاع عن القضية الأحوازية هو دفاع عن أمن البلاد العربية أمام الهجمات الإيرانية الحاقدة ضد العرب.

وقالت سميرة رجب على “تويتر”:”قضية الأحواز تمس كل الأمن القومي العربي، والدفاع عنها هو دفاع عن أمن بلادنا العربية أما ا لهجمات الايرانية الحاقدة ضد العرب”.

من جانبه طالب الدكتور عارف الكعبي، رئيس  اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، بدعم قضية الأحواز العربية، بمنح اللجنة التنفيذية صفة عضو مراقب في الجامعة العربية.

وقال الكعبي عبر “تويتر”:  اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية تهدف للحصول على دعم اشقائها في الدول العربية من أجل الحصول على صفة مراقب جامعة الدول العربية بصفتها بيت العرب والمؤسسة المعنية بالقضايا العربية”.

وأضاف رئيس  اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية أن “الجامعة تشكل ثقل مهم في دعم القضايا العربية، ودعمها لقضية الأحواز يشكل دافع قوي للشعب العربي الاحوازي لحرر من الاحتلال الفارسي”.

وشدد الكعبي على أن اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز لن تكل جهدا في الدفاع عن حرية الشعب الأحوازي وآماله في استعادة دولته المسلوبة، لتكون السد المنيع أمام الاختراق الفارسي للأمن القومي العربي بالدول العربية، وسندا لأشقائها في مواجهة التدخلات والأطماع الفارسية.

وتعد تصريحات المبعوث الخاص للديوان الملكي البحريني، أرفع تصريحات من مسؤول عربي تجاه القضية الأحوازية، وتمثل بداية الرؤية العربية لحقوق الشعب العربي الأحوازي، فالأحواز هي خط الدفاع الأول للأمة العربية ضد الهجمات الفارسية الحاقدة ضد الدول العربية.

ويعرف عن سميرة رجب، مواقفها القوية ضد دولة الاحتلال الفارسي، وميليشياته في المنطقة وعلى رأسها ميليشيا حزب الله الإرهابية، في وعي عربي بمخططات دولة الاحتلال الفارسي في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى