أخبار العالمأهم الأخبار

الكونجرس الأمريكي يبحث فرض عقوبات على أنشطة طهران الصاروخية والمسيرات

يبحث الكونجرس الأمريكي، خطة لمعاقبة أنشطة إيران الصاروخية والطائرات المسيرة قبل انتهاء القيود التي فرضها قرار الأمم المتحدة رقم 2231 ضد برنامج الصواريخ التابع لدولة الاحتلال الفارسي في أكتوبر 2023.

وقدم أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي خطة لمعاقبة أنشطة إيران الصاروخية والطائرات المسيرة قبل انتهاء القيود التي فرضها قرار الأمم المتحدة رقم 2231 ضد برنامج الصواريخ  لطهران في أكتوبر2023.

وجاء في بيان واضعي هذه الخطة: “حتى مع فرض قيود الأمم المتحدة، فإن الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية تستهدف قواتنا وحلفائنا وشركائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مما يؤجج بشكل متزايد حرب فلاديمير بوتين غير القانونية والعدوانية ضد أوكرانيا”.

واضاف بيان أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي “بدون تحرك فوري ، يمكن للصواريخ والطائرات بدون طيار الايرانية ان تحدث دمارا اكبر حول العالم في أكتوبر المقبل”.

وفقًا لهذه الخطة، سيتم حظر ممتلكات وأصول أي شخص أو كيان متورط في بيع أو نقل أو دعم برنامج الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيراني وفرض عقوبات عليه، وأيضًا حظر إصدار التأشيرات لهؤلاء الأشخاص وأفراد أسرهم.

من أجل أن تصبح قانونًا، يجب أن تتم الموافقة على هذه الخطة من قبل مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى