أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

 الكلاب الضالة خطر يهدد شوارع الأحواز

اشتكى مواطني دولة الأحواز العربية من انتشار  الكلاب الضالة مما يشكل وجودها خطرًا على صحة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال، والبيئة في الأحواز، وسط تقاعس الاحتلال الإيراني عن مواجهة هذه المشكلة.

في السنوات الأخيرة، أصبح مسجد سليمان غير آمن من هجمات الكلاب الضالة على المواطنين، وخاصة الأطفال، وقد أدى عدم تنظيم الكلاب الضالة في المدينة إلى وقوع طفل يبلغ من العمر 6 سنوات ضحية لهجمات الكلاب الضالة، و بإصابة شخصين بداء الكلب بسبب هجوم الكلاب الضالة أحدهما من الأحواز العاصمة والآخر من تستر.

وانتقد أحد  مواطني الأحواز، تقاعس المسؤولين في التعامل مع الكلاب الضالة، وقال إن الكلاب الضالة تسبب الكثير من المتاعب للمواطنين وحالة من الخوف والهلع بين الأطفال.

وأضاف أن  وجود الكلاب الضالة والمصابة بالفيروس في بعض الأحيان في شوارع مدن الأحواز  سيزيد من المخاطر الصحية ويعرض صحة الناس للخطر، لذا يجب بذل الجهود لجمع الكلاب الضالة ومكافحتها.

وتابع  المواطن الأحوازي قائلا الكلاب الضالة التي تتجول في الأزقة الخلفية  للمدن لا تبدو غير جيدة من الناحية الجمالية الحضرية فحسب، بل تعتبر خطرًا جسيمًا على صحة المواطنين بسبب التلوث الناجم عن الأمراض الحيوانية مثل داء الكلب والأمراض المعدية بسبب رمي القمامة ومن ناحية أخرى، تهاجم الكلاب أحيانًا، والمتشرد الجائع للأطفال هو جانب مؤلم ومرعب من القضية، والذي رأيناه أو سمعناه مرات عديدة.

وأضاف المواطن الأحوازي “لقد تحدث المسؤولين  مرات عديدة عن جمع هذه الكلاب أو تعقيمها، لكن للأسف تتم هذه العملية ببطء ولا تزال هناك كلاب بدون أصحاب تتجول في شوارع مدن الأحواز”.

ويقول: لم  يعد يرغب أحد  المشي في  شوارع الأحواز حيث يخشى باستمرار أن يهاجمه كلب ضال، لم يعد لدى الكثير الاحساس بالسلام والأمن في ظل وجود ازمة الكلاب الضالة.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع أعداد الكلاب الضالة في مسجد سليمان بنسبة 35%، تم رصد أكثر من 400 عضة حيوان في مدينة مسجد سليمان خلال 2022.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى