أخبار الأحوازأهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

الكعبي يوجه رسائل إلى  الطبقة المثقفة في الخارج لحمل مشاعل القضية الأحوازية

قال رئيس تنفيذية دولة الأحواز الدكتور عارف الكعبي، إن الطبقة المثقفة في الداخل ليست وحدها القائمة بمهمة القضية الأحوازية، ولكن أيضا مسؤولية الطبقة المثقفة في دول المهجر.

وقال الكعبي في كلمة موجهة لأبناء الشعب العربي الأحوازي في الوطن المحتل والمهجر إن المسؤولية ليست الطبقة المثقفة في الداخل ولكن أيضا مسؤولية الطبقة المثقفة في الخارج وجميع المثقفين من إعلاميين وكتاب وأكاديميين وأدباء وشعراء،  أينما حلو عليهم ان يمثلوا قضيتهم تمثيلا يليق بهذه القضية، لاسيما أبناء الجالية الأحوازية في خليجنا العربي، عليهم مسؤولية كبيرة جدا”.

وأضاف الكعبي أن المثقفين من أبناء الشعب العربي الأحوازي في الخليج العربي، عليهم مسؤولية كبيرة، فعندما لا نرى صدى في الخليج العربي كما يجب، فهذا يعني أن هناك تقصير في هذه الحالة، وعندما نلتقي أكاديميين من أشقاءنا في الخليج العربي، ونرى أن لديهم شحة من المعلومات عن القضية الأحوازية وأبعادها التاريخية والسياسة هذا يعني أنكم مقصرين في هذه الحالة”.

وأيضا في أوروبا نفس الحالة فعندما نرى الإعلام الأوروبي الغربي، لا يتطرق إلى القضية الأحوازية كما يجب هذه يعني الجالية الأحوازية ولاسيما الطبقة المثقفة لا تعمل كما يجب ولا تقوم بالواجب الوطني كما يجب، وهو أمر يتكرر في أمريكا وأستراليا وأي مكان في العالم فهو يعني الطبقة الأحوازية المثقفة لا تقوم كما يجب.

وأكد الكعبي أن موضوع التوعية بالقضية الأحوازية بهذا الواجب توعية الشارع العربي والشارع الغربي هو مهمة الطبقة المثقفة الأحوازية، وأيضا وتوعية أبناءنا وبناتنا وأخوانا وأخواتنا في الداخل مسؤولية كبيرة على عاتق الطبقة المثقفة لصالح القضية  الأحوازية، وسوف تحاسبون امام الله وشعبكم في المستقبل.

وأضاف “اليوم عندما نسأل ماذا فعل السلف عن ما فعله من أجل القضية الأحوازية وأين وصل صداها ، فسوف نسأل نحن أيضا في المستقبل عن ماذا قدمنا لقضيتنا وشعبنا، فهي مهمة وطنية وعربية وأخلاقية وإنسانية على عاتق جميع شعبنا العربي الأحوازي في الداخل والخارج ولاسيما على أبناء الطبقة المثقفة الأحوازية في الداخل والخارج”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى