أخبار الأحوازأهم الأخبار

الكعبي يطالب العالمي للمجتمعات المسلمة بوضع قضية الأحواز على المؤتمر

وجه رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة الدكتور عارف الكعبي، رسالة إلى المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الذي يعقد مؤتمره الدولي غداً وبعد غد «8 و9 مايو الجاري»، بمشاركة وفود من أكثر من 150 دولة من جميع مناطق العالم لمناقشة وبحث موضوع «الوحدة الإسلامية..المفهوم، الفرص والتحديات»، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال الكعبي في رسالته، إن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ومؤتمر الهام برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية، يشكل نافذة مهمة على القضايا الاسلامية في المنطقة والعالم، وإن أبناء الشعب الأحوازي واللجنة التنفيذية تتطلع إلى أن تكون قضيته على جدول أعمال مؤتمر.

 

وطالب الكعبي الاهتمام بقضية الشعب العربي الأحوازي المسلم، المحتل من نظام طهران، والذي يعاني الاضطهاد والعنصرية من قبل السلطات الحاكمة في طهران.

وشدد الكعبي على قضية الشعب العربي الأحوازي المسلم، هي قضية كل المسلمين، في ظل الذي يعاني من الاضطهاد الديني و العقائدي من حكام طهران.

وأضاف الكعبي أن القضية الأحوازية هي قضية دفاع عن شعب مظلوم ومضطهد من قبل حكام إيران، وأن بحث القضية الأحوازية على جدول المؤتمر الدولي يشكل دعما معنويا وسياسا مهما للشعب العربي الأحوازي المناضل من أجل حريته واستعادة دولته .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى